أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“جوجل” تؤجل إطلاق التطبيق المنافس لـ”شات جي بي تي 4″إلى العام المقبل

“جوجل” تؤجل إطلاق التطبيق المنافس لـ”شات جي بي تي 4″إلى العام المقبل كشفت مصادر من داخل شركة “جوجل، تأجيلها إطلاق تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافس لـ”شات جي بي تي 4″، إلى عام 2024 المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت المصادر لموقع “ذا إنفورميشن”، أنه لن يتم إطلاق تطبيق “جيميني” الذي كانت تروّج له في مؤتمرها للمطوّرين قبل أشهر قليلة، كبديل ومنافس رئيس لخدمة “شات جي بي تي 4”.

وأشارت المصادر إلى أن عملية التأجيل تمت لمزيدٍ من الاختبار للتطبيق قبل إطلاقه رسمياً، خاصة أن الشركة تعد أن يتم التطبيق بقدرات رائعة متعددة الوسائط.

وخططت “جوجل” في البداية لإطلاق التطبيق لأول مرة قبل نهاية العام، لكن التأجيل جاء بسبب اختبارات تجرى على اللغات غير الإنجليزية في التطبيق، ما جعل الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي، يتخذ قراراً بتأجيل الإصدار لحين انتهاء الاختبارات بصورة كاملة.

يهدف “جيميني” إلى أن يكون قادرًا على التعامل مع مجموعة واسعة من التطبيقات، والجمع بين أنواع مختلفة من البيانات، مثل الصور والنصوص للقيام بمهام أكثر تقدمًا.

وفي شهر مايو، قالت “جوجل”: “بمجرد الضبط الدقيق والاختبار الصارم للسلامة، سيكون جيميني متاحًا بأحجام وقدرات مختلفة”.

ومن المتوقع أن تقدم خدمة “جيميني” تحسينات على منتجات “جوجل” الحالية والمعززة بالذكاء الاصطناعي أيضًا، مثل Bard وGoogle Assistant والبحث.

والجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي أو الذكاء الصناعي ‏ هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخصائص القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88