تشكيل وتصويرفن و ثقافة

حسن الملا: أعمالي في الجسرة تعكس صمود الشعب الفلسطيني

يشهد نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، حاليًا معرض “الفن التشكيلي في خدمة الهوية والتراث”، والذي ينظمه بالتعاون مع جماعة الفنون التشكيلية القطرية، بمشاركة 70 عضواً من أعضاء الجماعة، يعرضون أكثر من 120 عملاً فنياً، تعكس اتجاهات وتيارات فنية مختلفة.

ومن بين الأعمال المشاركة، تلك الأعمال الخاصة بالفنان الكبير حسن الملا، أحد مؤسسي جماعة الفنون التشكيلية القطرية، والذي يصف إقامة المعرض في نادي الجسرة بأنه دعم كبير من النادي لحركة الفن التشكيلي في الدولة.
وقال الفنان حسن الملا: إن نادي الجسرة منذ نشأته ولديه ارتباط كبير بالثقافة والفن، ولذلك يأتي معرض “الفن التشكيلي في خدمة الهوية والتراث” تعبيراً عن ثراء حركة الفن التشكيلي في قطر. معرباً عن سعادته بدعم وزارة الثقافة للمعرض.
وتابع: إنه يشارك في المعرض بأكثر من أربعة أعمال فنية ، منها أعمال عن فلسطين، تعكس صمود الشعب الفلسطيني. ووصف الملا أعمال المعرض بأنها تتميز باحترافية عالية.مثمناً دعم نادي الجسرة لاحتضان هذا المعرض.

واشار الفنان حسن الملا إلى الفنانين المشاركين في المعرض ينضوون تحت جماعة الفنون التشكيلية القطرية، من فنانين قطريين ومقيمين مشهود لهم بإبداعهم وحرفيتهم العالية. مؤكداً أن الجماعة تنظم بين الفينة والأخرى ورشًا في الهواء الطلق، تكون أشبه باللمة التي تجمع بين أفراد العائلة والأصدقاء، مشيدًا في الوقت نفسه بإدارة نادي الجسرة التي فتحت أبوابها أمام هؤلاء الفنانين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى