تشكيل وتصويرفن و ثقافة

وضحى السليطي: عملي في نادي الجسرة يحاكي التراث القطري

تشارك الفنانة التشكيلية وضحى السليطي في معرض “الفنون التشكيلية في خدمة الهوية والتراث”، والذي تقيمه جماعة الفنون التشكيلية القطرية حاليًا في نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، ويتواصل حتى 15 ديسمبر الجاري.
وقالت الفنانة وضحى السليطي: إن مشاركتها في المعرض جاءت بدعوة من الفنان حسن الملا، وأنها حرصت على تقديم عمل من التراث القطري يحمل زخارف تراثية، قائمة في أزياء وملابس المرأة القطرية قديمًا، وتوظيف الخط العربي معها من خلال الحروف الأولى من الزخارف لتراثية القطرية. وأضافت “أشارك مع كوكبة من الفنانين في نادي الجسرة العريق، فكل الشكر للقائمين عليه”
وفي هذا السياق، تسعى الفنانة وضحى السليطي من خلال أعمالها الفنية إلى إحياء تراث الأجداد بنَفَس حداثيّ للأجيال القادمة، وذلك بطرق فنية تمزج بين الماضي وعراقته، والحداثة وتطورها، في توازن لافت بين الأصالة والمعاصرة.
وتتنوع مضامين أعمالها الفنية بين لوحات تشكيلية وأعمال يدوية وملابس تقليدية، فضلاً عن أعمال فنية تاريخية وطنية، وصفتها بأنها “مستوحاة من البيئة القطرية، ومن هذه الأعمال أزياء تقليدية شعبية سعيت إلى إخراجها بشكل فني متميز يتناسب مع مضمون المعرض، كما استخدمت في هذه الأعمال تقنيات مختلفة، منها الجبس والصلصال الأبيض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88