تشكيل وتصويرفن و ثقافة

جائزة يوسف بن أحمد كانو تقيم معرضًا للفنانين الشباب

تحت رعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، تقيم جائزة يوسف بن أحمد كانو معرضًا فنيًا للمشاركين في مسابقة الفن التشكيلي في الدورة الحادية عشرة في صالة جمعية البحرين للفنون التشكيلية، مساء اليوم في الساعة السابعة مساء.
ويتجاوز عدد الأعمال المشاركة في المعرض الذي يحمل عنوان (المرأة البحرينية)، المتزامن مع احتفالات يوم المرأة البحرينية، أكثر من سبعين عملاً تقدم بها فنانون شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 30 عامًا لمسابقة الفن التشكيلي التي يبلغ مجموع جوائزها 22 ألف دولار مخصصة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى.
وتسعى جائزة يوسف بن أحمد كانو التي تأسست منذ خمسة وعشرين عامًا وساهمت في دعم وتشجيع العديد من الفنانين من خلال مسابقات دورية تنافس فيها العشرات من فناني البحرين، إلى تسليط الضوء على التجارب الفنية للفنانين الشباب وتوفير الفرصة والمساحة لهم لعرض أعمالهم أمام المختصين والمحترفين ومحبي الفنون.

وتعتبر جائزة يوسف بن أحمد كانو إحدى مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الاجتماعية وتحرص على تشجيع التميز في العلوم والبحوث العلمية والإبداع في الثقافة والفنون ليس في الخليج فحسب، بل في جميع الدول العربية.

ومن المتوقع أن تشهد مسابقة الفن التشكيلي إقبالًا كبيرًا من الفنانين وهواة الفنون البحرينيين خصوصا بعد أن تم تأكيد تسجيل أكثر من 140 مشاركا في المسابقة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى