البشرة والشعر

نصائح لتجنب جفاف اليدين في الشتاء

تميل البشرة إلى الجفاف خلال فصل الشتاء بسبب الطقس البارد، وتصبح جافة وبلا حياة، وتبدو متفاوتة وباهتة، خاصة على اليدين والقدمين.

ويصبح جلد اليدين والقدمين جافًا ومتقشرًا وخشنًا وقد يبدأ في الحكة والتشقق، لذا  نقدم لك مجموعة من النصائح لمعالجة وتجنب جفاف اليدين في الشتاء .

ـ رطب يديك

يجب الحرص على ترطيب اليدين في كل مرة بعد غسلها، للمساعدة في استعادة الرطوبة الطبيعية للجلد، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من المرطبات في السوق والعديد منها مصمم خصيصًا لليدين والقدمين، ويمكن أن تساعد أيضًا العديد من الزيوت مثل زيت جوز الهند في الحصول على نتائج مماثلة.

ـ العلاج بين عشية وضحاها يستحق المحاولة

يمكن للأشخاص الذين يعانون من جفاف اليدين والقدمين تجربة العلاجات الليلية للحصول على نتائج أفضل، وذلك عن طريق وضع كميات وفيرة من الكريمات أو المستحضرات المرطبة على اليدين ثم تغطيتها بالجوارب أو القفازات، حيث تساعد الأغطية على امتصاص أفضل للمرطب في الجلد مما يمنح اليدين نعومة

https://alhtoon.com/

ـ استخدام الصبار

يحتوي الصبار على العديد من الفوائد الصحية وهو عنصر شائع في منتجات العناية بالبشرة بسبب خصائصه كمضادات حيوية ومضادة للالتهابات ويتوفر بسهولة دون وصفة طبية ويمكن استخدامه على البشرة كمرطب طبيعي بدون أي آثار جانبية.

ـ يفضل الاستحمام بالماء الدافئ

لأن المياه الساخنة تصيب الجلد بالحروق، خاصةً إذا تم التعرض لها لفترة طويلة، كما تفقده الزيوت الطبيعية التي تفرزها المسام، فيصبح جافًا.

ـ تجنب استخدام الصابون

غالبًا ما تكون المواد الكيميائية الموجودة في الصابون مسؤولة عن تأثير تجفيف اليدين إذا كان ذلك ممكنًا ، يجب على الأشخاص محاولة تجنب غسل أيديهم بشكل مفرط أو الحد منه حتى لا تجف.

ـ ارتداء القفازات

من الجيد استخدام القفازات عندما تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في إبقاء يديك مغمورة بالمياه أو ملامستها للماء.

يؤدي التعرّض المفرط للماء إلى إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد ، مما يجعل يديك جافة وباهتة.

تساعد القفازات المطاطية على منع جفاف اليدين عند غمرها في الماء لفترة طويلة من خلال توفير طبقة من الحماية والحفاظ على الزيوت الطبيعية سليمة.

شرب كمية وفيرة من السوائل، تحديدًا الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم وحماية البشرة من الجفاف.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى