تشكيل وتصويرفن و ثقافة

فنانون: المعرض التشكيلي بنادي الجسرة يجمع إبداعات مبتكرة

أعرب عدد من الفنانين التشكيليين عن سعادتهم بإقامة النسخة الثانية لمعرض “الفن التشكيلي في خدمة الهوية والتراث”، والذي تقيمه جماعة الفنون التشكيلية القطرية في نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، في مقره بسوق واقف.

وثمن عدد من الفنانين المشاركين جهود جماعة الفنون التشكيلية القطرية ونادي الجسرة الثقافي الاجتماعي. مؤكدين أن المعرض استطاع أن يجمع تحت مظلته عددًا من المدارس الفنية والأساليب الإبداعية المُبتكرة والمختلفة.

وأكدت الفنانة لولوة المغيصيب أن المعرض أتاح لها تقديم أحدث تجاربها الفنية، حيث شاركت فيه بعملين تضمنا العديد من المفردات التي تغوص في عوالم المرأة، مؤكدة أنها دائمة البحث عن المفردات القومية والتراثية التي من شأنها إعطاء طابع يتماسّ مع الهُوية.

وأعربت الفنانة فاطمة المناعي عن شكرها لكل من جماعة الفنون التشكيلية ونادي الجسرة لجهودهم في دعم الساحة الفنية بالمعارض المشتركة التي من شأنها جمع عدد من المدارس الفنية تحت سقف واحد وإطلاع الجمهور في قطر على أحدث مستجدات التشكيل، وقالت إنها تشارك في هذا المعرض بعملين، تنتمي في أسلوبها إلى الواقعية والتراثية.

وقالت الفنانة روضة إبراهيم إنها استطاعت من خلال مشاركتها في هذا المعرض أن تتعرف على الكثير من الأساليب الفنية التي توفرت بحضور فنانين ينتمون لمدارس إبداعية مُختلفة، الأمر الذي يؤكد تنوع ساحة الفنون البصرية المحلية، وأوضحت أنها تشارك بالمعرض بعملين جمعت فيهما بين الواقعية والتجريدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى