الأدب والثقافةفن و ثقافة

تضم رواد الكتابة والنشر .. إنطلاق فعاليات #معرض_جدة_للكتاب

انطلق اليوم الخميس فعاليات معرض جدة للكتاب 2023 في دورته الجديدة التي تضم رواد الكتابة والنشر وعشاق القراءة.

وتنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة لتنظيم معرض جدة الدولي للكتاب خلال المدة من 7 – 16 ديسمبر. وذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الإستراتيجية للهيئة، التي تعمل من خلالها على التوسع في إقامة معارض الكتاب بالمملكة.

https://alhtoon.com

وتعتبر المملكة بوصفها نوافذَ ثقافية تجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين. بالإضافة إلى البرامج الثقافية المثيرة المصاحبة لهذه المعارض، لتوفر تجربة ثقافية متكاملة لمختلف أطياف المجتمع.

وتسعى الهيئة إلى مشاركة واسعة من دور النشر بما يتجاوز 600 دار، إضافةً إلى إعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة الهيئات الثقافية يضم العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة. كذلك وتشمل الفعاليات محاضرات، وورش عمل ثقافية، وندوات يشارك فيها نخبة من الخبراء والمثقفين. إلى جانب الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، وأركان تعليمية تدريبية للأطفال.

ويعد معرض جدة للكتاب ثالث معرض للكتاب الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام بعد معرض المدينة المنورة للكتاب الذي أقيم في يونيو. ومعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيقام في نهاية شهر سبتمبر. وذلك بهدف دعم وصول الكتب لأكبر شريحة ممكنة، وصنع منافذ متعددة للنشر والتوزيع، بما يضمن تحويل المملكة إلى منصة رئيسية في صناعة الكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى