التعذية والصحةالطب والحياة

هل يمكن للوسابي تعزيز الصحة المعرفية مع تقدمنا ​​في السن؟

مع تقدمنا ​​في العمر، تتغير عدة أشياء داخل الجسم وخارجه. ويشمل ذلك أيضًا الدماغ والإدراك، أو مدى قدرة الدماغ على معالجة المعلومات و الذاكرة.

تشمل الأعراض الشائعة للتدهور المعرفي المرتبط بالشيخوخة نسيان المكان الذي وضعت فيه شيئًا ما، وحل المشكلات بشكل أبطأ، وصعوبة العثور على الكلمة الصحيحة عند التحدث.

تظهر الأبحاث السابقة أن العديد من عوامل نمط الحياة يمكن أن تساعد الأشخاص على حماية صحتهم المعرفية مع تقدمهم في السن. أحد هذه الأمور هو اتباع نظام غذائي صحي.

كما ثبت أن بعض الأطعمة تتمتع بقدرات “تعزيز الدماغ”، مثل التوت والأسماك الزيتية والبيض واللفت. كما وجد أن بعض التوابل، بما في ذلك الكركم والقرفة والزعفران والزنجبيل، تساعد في تحسين وظائف المخ.

الآن، وجد باحثون من جامعة توهوكو في اليابان أن الوسابي التوابل – الذي يتم تقديمه تقليديًا كتوابل في المطبخ الياباني – قد يساعد في تحسين مناطق معينة من الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن.

https://alhtoon.com/

ما الذي يجعل الوسابي صحيًا؟

الوسابي – المعروف أيضًا باسم الفجل الياباني – هو نبات موطنه اليابان وأجزاء معينة من روسيا وكوريا.

وهو عضو في عائلة Brassicaceae، والتي تشمل أيضًا الفجل والفجل والجرجير.

الوسابي هو جذمور، أي أنه ينمو تحت الأرض ويتم استخدام الجذر. تقليديا، يتم بشر جذر الوسابي لتشكيل عجينة طازجة. الوسابي المبشور الطازج عطري وحار قليلاً، يشبه الفجل الحار أو الخردل الساخن.

قام الباحثون بالتحقيق في الفوائد المحتملة للوسابي في زراعة الخلايا، والنماذج الحيوانية، وفي البشر. تظهر بعض الأبحاث السابقة أن الوسابي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

مستويات عالية من فيتامين C لدعم الجهاز المناعي
خصائص مضادة للالتهابات
تأثيرات مضادة للجراثيم
الحماية من الاضطرابات التنكسية العصبية
يدعم صحة القلب
المساعدة في فقدان الوزن
تحسين صحة الأمعاء
تعزيز صحة العظام
تحسين النوم والتعب
سمات المصدر الموثوق به المضادة للسرطان

الوسابي يحسن الذاكرة العاملة والعرضية

في هذه الدراسة، قام الباحثون بتجنيد 72 شخصًا بالغًا يابانيًا تتراوح أعمارهم بين 60 و 80 عامًا. وطُلب من المشاركين في الدراسة إما تناول قرص الوسابي الذي يحتوي على 0.8 ملليجرام من 6-ميثيل سلفينيل هيكسيل إيزوثيوسيانات (6-MSITCTrusted Source) – المركب النشط بيولوجيًا الرئيسي – أو قرص وهمي كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير لمدة 12 أسبوعًا.

تم إعطاء المشاركين اختبارات معرفية وذاكرة قبل وبعد 12 أسبوعًا، والتي اختبرت مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الذاكرة العاملة والانتباه وسرعة المعالجة والذاكرة العرضية.

وفي ختام الدراسة، وجد فريق البحث أن المشاركين الذين تناولوا مكمل الوسابي المحتوي على 6-MSITC أظهروا تحسنًا ملحوظًا في أداء الذاكرة العاملة والذاكرة العرضية مقارنة بأولئك الذين تناولوا القرص الوهمي.

ومع ذلك، أفاد العلماء أنهم لم يجدوا أي تحسن كبير في المجالات المعرفية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى