الأدب والثقافةفن و ثقافة

تحت عنوان “الدرعية: نقطة التقاء الثقافات”.. إطلاق فعاليات ملتقى #الدرعية الدولي 2023

بتنظيم من هيئة تطوير بوابة الدرعية وبالشراكة مع إدارة الملك عبد العزيز، تستعد الهيئة لإطلاق فعاليات ملتقى الدرعية الدولي 2023 وذلك في الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر 2023م.

ويسعى الملتقى الذي سيتم تنظيمه في مكتب التعليم بمحافظة الدرعية إلى تشجيع التفكير الإبداعي، وتعزيز التعاون بين التخصصات والخبرات المختلفة، وتعزيز الأبحاث الأكاديمية عن الدرعية وتاريخها العريق.

من المتوقع أن تعقد جلسات الملتقى سنويًا، حيث يلتقي نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين من داخل وخارج المملكة للحديث حول مواضيع مختارة.

كما يعد الملتقى فرصةً للتعرّف بعمق على الدرعية، بصفتها وجهةً ثقافيةً وسياحيةً عالمية.

وتركّز محاور الملتقى على استعراض طراز العمارة الفريد الذي تشتهر به الدرعية، لا سيّما بعد افتتاح كلٍ من حي الطريف التاريخي المسجّل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومطل البجيري، وجهة المطاعم الراقية في الدرعية، وغيرها من المواقع التراثية الاستثنائية.

https://alhtoon.com

كما يسهم الملتقى في تسليط الضوء على الجهود المستمرة في حماية وحفظ تاريخ وتراث الدرعية والاحتفاء به، والمشروعات التراثية والسياحية التي تهدف لتحويل الدرعية إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية جذبًا في العالم.

وسيضم مشروع بوابة الدرعية مرافق متعدد الاستخدامات، تضم مجموعةً من وجهات الضيافة والأنشطة الترفيهية والثقافية ومتاجر البيع بالتجزئة، مع الاحتفاظ بالهوية التراثية التي تمتاز بها الدرعية، بالإضافة لذلك، سيتم تنظيم معرض يومي مصاحب للملتقى لمدة أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى