التعذية والصحةالطب والحياة

دراسة: مكملات مستخلص الكاكاو لها فوائد للإدراك لدى كبار السن

تشير دراسة حديثة إلى أن مستخلصات الكاكاو اليومية قد تعزز الصحة المعرفية لدى كبار السن الذين يعانون من سوء نوعية النظام الغذائي عادة.

ولم يلاحظ أي فائدة معرفية من الجرعات اليومية من مستخلص الكاكاو بين المشاركين في الدراسة بشكل عام.

ومع ذلك، أشار مؤلفو الدراسة إلى وجود “اتجاه حدودي” بالنسبة للأفراد الذين تكون وجباتهم الغذائية ذات نوعية رديئة.

كان المشاركون في الدراسة عبارة عن مجموعة سريرية من دراسة نتائج مكملات الكاكاو والفيتامينات المتعددة (COSMOS)، وهي تجربة سريرية عشوائية (RTC) أجريت في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن، ماساتشوستس.

هذه التجربة الأكبر، التي شملت 21442 أمريكيًا من كبار السن، بحثت في فوائد مكملات خلاصة الكاكاو اليومية للإدراك ومكملات الفيتامينات والمعادن اليومية لأمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان.

تم تمويل الدراسة جزئيًا من قبل شركة Mars Edge، وهي قسم من شركة Mars Inc. مخصص لأبحاث التغذية. ومن بين الممولين الآخرين المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهارفارد كاتاليست، وشركة كونتراكت فارماكال كورب، وشركة فايزر للرعاية الصحية الاستهلاكية.

https://alhtoon.com

هل الكاكاو مفيد للوظيفة الإدراكية؟

ويقول الباحثون إن الدراسات التي أجريت حول تأثيرات الكاكاو على الصحة الإدراكية كانت غير متسقة.

يشير التأثير المعتدل الذي شوهد في هذه الدراسة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الجودة إلى اتجاه إضافي للبحث.

شملت الدراسة 573 فردًا من كبار السن متوسط ​​أعمارهم 69.6 عامًا. ومن بين هذه المجموعة، 49.2% من النساء.

حصل كل مشارك على تقييم معرفي شامل في بداية الدراسة، مع إجراء اختبارات متابعة على مدار العامين التاليين.

تلقى بعض الأفراد في الدراسة مكملاً يوميًا قدره 500 ملليغرام من مستخلص الكاكاو، بما في ذلك 80 ملغ من مادة الإبيكاتشين المضادة للأكسدة، في حين تلقى الأشخاص الخاضعون للمراقبة علاجًا وهميًا.

أكمل ما مجموعه 492 شخصًا تقييمات لمدة عامين.

بالنسبة للمجموعة بشكل عام، لم يلاحظ أي تحسن في الإدراك بعد عامين، وتحديدًا فيما يتعلق بالإدراك الشامل والذاكرة العرضية والوظيفة التنفيذية أو الاهتمام لدى أولئك الذين يتلقون مكملات الكاكاو مقارنة بأولئك الذين تناولوا علاجًا وهميًا.

هل تؤثر فلافانول الكاكاو على الإدراك؟

الكاكاو غني بالفلافانول، وهو نوع فرعي من الفلافونويد، وهي مركبات طبيعية موجودة في النباتات، وكذلك في الفواكه والخضروات.

وقال المؤلف الأول للدراسة، الدكتور شيراج إم فياس: “إن نتائج تجربتنا تسلط الضوء على من يظهر لهم مستخلص الكاكاو فوائد معرفية”.

لم تحدد الدراسة الآلية الكامنة وراء التأثير المعرفي المفيد للفلافانول على الإدراك لدى الأشخاص الذين يعانون من نظام غذائي سيئ، لكن الدكتور فياس اقترح فرضية: “قد تعزز فلافانول الكاكاو نتائج الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الذين يعانون من سوء نوعية النظام الغذائي عن طريق تقليل الأكسدة”. الإجهاد والالتهابات.”

لقد ربطت الأبحاث بين اتباع نظام غذائي غير صحي لكبار السن الذين يعانون من “ارتفاع الإجهاد التأكسدي ومستويات الالتهاب الجهازية – وهي العمليات المرتبطة بالشيخوخة المعرفية”.

افترض الدكتور فياس أن استهلاك فلافانول الكاكاو الغذائي قد يقلل من الضغوطات على الإدراك، وربما “يعدل آليات الحماية العصبية الأخرى”.

لاحظت تجربة أجريت عام 2021 تأثيرًا مفيدًا لفلافونويدات الكاكاو على الشيخوخة المعرفية خلال فترة متابعة مدتها 12 أسبوعًا.

قالت أخصائية التغذية كريستين كيركباتريك، التي لم تشارك في الدراسة، لـMNT: “أنصح [العملاء] بالحصول على الكثير من مركبات الفلافونويد من بين المركبات النباتية الأخرى، وما إلى ذلك، وغالبًا ما أوصي بالكاكاو [و] الشوكولاتة الداكنة كخيار رائع مع وفرة من فوائد الطهي. التقلب.”

وقال الدكتور فياس إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتسليط الضوء على الارتباط الدقيق الذي لوحظ في الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى