التعذية والصحةالطب والحياة

عالم جينا يحصل على منحة للبحث في علاجات أمراض الميتوكوندريا والتنكس العصبي

حصل الدكتور كانستانتسين سينيوك، باحث ما بعد الدكتوراه في مجموعة مشروع الدكتور هيلموت بوسبيتش في معهد لايبنيز للشيخوخة – معهد فريتز ليبمان (FLI) جينا، على منحة قدرها 96000 يورو من برنامج GO-Bio الأولي التابع لـ BMBF لمشروعه الرائد حول علاجات أمراض الميتوكوندريا والأمراض العصبية.

جينا. إن مشروعه، الذي يركز على الأدوية التي تعزز استقلاب الميتوكوندريا، يدين بالكثير لبرنامج SPARK في FLI، بقيادة الدكتورة سونيا شاتزلاين. يقول الدكتور سينيوك: “لقد استفاد بحثنا بشكل كبير من برنامج SPARK”. “لقد كان لتوجيهات الخبراء هناك دور فعال في تأمين منحة BMBF.” ويضيف الدكتور شاتزلين: “هدفنا هو تمكين العلماء مثل الدكتور سينيوك من ترجمة اكتشافاتهم إلى حلول طبية”.

https://alhtoon.com

يشرح الدكتور سينيوك منهج المشروع: “تقتصر معظم العلاجات الحالية على إدارة الأعراض. ​​ويهدف مشروعنا إلى التأثير على الأسباب الجذرية لهذه الحالات.” ويؤكد على أهمية منحة BMBF: “هذه المنحة ليست مجرد مساعدة مالية، بل هي عامل تمكين رئيسي بالنسبة لنا للاقتراب من التطبيق السريري.”

ويؤكد الدكتور شاتزلاين أيضًا على أهمية هذا التمويل، قائلاً: “لا يمكن تغطية هذا البحث المكلف من خلال أموالنا الخاصة. وبفضل هذا التمويل، أصبحنا نقترب خطوة واحدة من تطوير علاج فعال”. وقد لعب التعاون والدعم من برنامج SPARK دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الإنجاز، مما يوضح قوة الجمع بين الابتكار العلمي والنهج الترجمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88