تشكيل وتصويرفن و ثقافة

رئيس الفنون التشكيلية يفتتح معرضا بالأوبرا

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، غدًا الثلاثاء في تمام السابعة مساء معرضا للفنانة الدكتورة نرمين المصري تستضيفه قاعة الباب سليم بساحة دار الأوبرا المصرية، وتعرض الفنانة 31 لوحة أغلبها في مجال الموازييك الذي تعرف من خلاله تجربتها الفنية بجانب لوحات في مجالي التصوير والرسم.

وصرح الدكتور وليد قانوش: فن الموزاييك “الفسيفساء” مجال عريق يعرفه الجمهور بسماته ووظائفه التي اعتادوا عليها، لذا فهو بالنسبة للمبدع مغامرة تستدعي البحث والتأمل وهذا يحيلنا إلى الفنانة نرمين المصري وحرصها الدفين على التجدد دومًا في أعمالها وخاماتها وتقنياتها فالمساحة الفسيفسائية عندها مجال شاسع للجمال والتلوين والإبتكار، تحاول وتحاور ذاتها وفق روح تجريدية فيها حرفية عالية.

وأضاف قانوش: أعمال نرمين المصري تعكس قدرات فنية في التعاطي الإبداعي مع الموزاييك لتقديم لوحات تجسد بعض الرؤى الفنية التي استلهمت صورها من الطبيعة وبعض معانيها الروحية وظواهرها الكونية المحسوسة في علاقات فنية ومعالجات تشكيلية مرئية.. وصياغتها وفق تراكيب استدعت خلالها مفاهيم التكرار والـتقابل والتفتت والاختراق، كلها تتقابل في ديناميكية من حيث الشكل والمضمون في مسحة فنية فيها الحركة بالألوان واستلهام أساليب فنية أكثر حداثة.
يستمر المعرض حتى 30 ديسمبر يوميا من 9 صباحًا حتى 9 مساءا عدا يوم الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88