11المميز لديناتغطيات

افتتاح #مهرجان_شتاء_الطنطورة في #محافظة_العلا

تغطية أ. منال البدير وتصوير عبدالرحيم العنزي

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الخميس، فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي والترفيهي، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمرو المدني، وعدد من المسؤولين والمهتمّين والأهالي.

وتأمل سحر العلا بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق مع مجموعة مميزة من الفعاليات والمهرجانات المتوفرة طيلة العام مهرجان شتاء طنطورة 2023. من الاحتفال بالفنون، الاستجمام، التراث، الرياضة، الموسيقى وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
ويقدم المهرجان الذي يعد الأطول على مستوى المنطقة لضيوفه على مدار 6 أسابيع، فعاليات تراثية وثقافية وفنية فريدة من نوعها ومستوحاة من تراث العلا.

كما ينظّم المهرجان فعالية تحتفي بالتراث والتاريخ الغني للغة العربية، والمقامة بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية وتستمر يومين، للاحتفال بعام الشعر العربي 2023، ويأتي أيضا ضمن الفعاليات عرض مسرحية جميل وبثينة الموسيقي في مسرح مرايا.

كما سيكون زوار وضيوف العلا على موعد مع عدد من الفعاليات المميزة، بما في ذلك عروض شرفات الجديدة والحفل الكلاسيكي في الحِجر على ضوء الشموع، فضلا عن حفل الأوركسترا السويسرية في قاعة مرايا وغيرها كثير.

كانت هذه تفاصيل خبر مهرجان شتاء طنطورة يحتفي بتراث العلا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

مهرجان شتاء طنطورة ‏أحد أهم الفعاليات الفنية والثقافية التي يتم إقامتها كل عام في المملكة العربية السعودية، تحديداً العُلا.

وهو في الأساس ضمن فعاليات العُلا المُقامة كل عام بالسعودية، والذي يتضمن الكثير من العروض والأنشطة الفنية والثقافية.

في النهاية يعتبر مهرجان شتاء طنطورة 2023‏ هو الموسم الرابع، وهو في الأصل واحد من أطول المهرجانات الفنية في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى