أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سامسونج تضيف ميزة “حماية البطارية” في اجهزتها

سامسونج تضيف ميزة “حماية البطارية” في اجهزتها قالت مصادر ومواقع متخصصة، إن شركة سامسونج ستضيف قريبا ميزة جديدة تُسمى “حماية البطارية” تهدف إلى إطالة العمر الافتراضي للبطارية عبر تحسين آلية الشحن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستكون الميزة الجديدة متاحة في تحديث (One UI 6.1) القادم مع سلسلة هواتف جالاكسي S24 المنتظرة، كما يتوقع إتاحتها لاحقا في أجهزة الشركة التي جرى تحديثها إلى نظام أندرويد 14، والتي تعمل حاليا بتحديث One UI 6، حيث تختبر فيها الميزة نفسها.

ووفقا لما رصد في بعض أجهزة سامسونج الحالية، فستكون هذه الميزة متاحة في قسم البطارية في تطبيق الإعدادات، وهي تتيح عند تفعيلها 3 خيارات مختلفة لحماية البطارية من الشحن الزائد الحمايات : الأساسية، والتكيفية، والقصوى.

وأوضحت أنه عند اختيار الحماية الأساسية، يتوقف الشحن تلقائيًا لدى وصول نسبة الشحن إلى 100%، ولا تُستأنف عملية الشحن إلا بعد انخفاض نسبة الشحن إلى 95%، ويُعد ذلك مستوى أساسيًا للحماية، فيما تعمل ميزة الحماية القصوى على إيقاف شحن البطارية تمامًا عند وصول نسبة الشحن إلى 80%، ويُستأنف الشحن مجددًا عندما تقل نسبة الشحن عن 80%.

وأما الحماية التكيفية، فهي توقف الشحن السريع مؤقتا عند وصول نسبة الشحن إلى 80 بالمئة ، ويجري شحن الجهاز ببطء إلى 100 بالمئة بحلول وقت الاستيقاظ، وذلك يوفر حماية معتدلة للأشخاص الذين يواصلون شحن أجهزتهم طوال الليل، ويقدر وقت النوم بناء على نمط استخدام الجهاز.

يشار إلى أن جوجل وآبل توفران مزايا مماثلة في هواتف بكسل وآيفون من أجل إطالة عمر البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88