تشكيل وتصويرفن و ثقافة

انطلاق معرض “لوحة في كل بيت”

قام أتيليه جدة للفنون الجميلة في السعودية بعمل تنظيم قوي لأشهر معارضه المدعى “لوحة في كل بيت”، والذي حقق نجاحات كبيرة خلال السنين الماضية في كل دوارته، والذي يشارك فيه أكثر من 100 فنان سعودي وعربي.
المعرض يقوم على عرض لوحات فنية تشكيلية ففي غاية الروعة وأن يكون في كل بيت لوحة تشكيلية، وأن يمكن الجمهور من اقتناء لوحات مميزة لفنانين مشهورين بأسعار في متناول الجميع.
والمعرض هذا العام يقوم في دورته السادس عشر علي التوالي بإطلاق اسم الفنان الراحل هشام بنجابي
والجدير بالذكر أن الدول التي تشارك في هذا المعرض هما السعودية ومصر والسودان ولبنان والأردن والعراق وفلسطين والكويت وسورية والبحرين والمغرب وتونس والصومال.
بالإضافة إلى أن المعرض سيبدأ يوم الإثنين القادم الموافق ٢٢ يناير الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويستمر لمدة شهر.

وأشار هشام قنديل صاحب فكرة المعرض أن الفنان السعودي الكبير عبدالله حماس سيكون ضيف الشرف للمعرض لهذا العام، لافتاً إلى أن فكرة هذا المعرض بدأت قبل 15 عاماً اقتباساً من معرض الفن للجميع، وذلك بمباركة من مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع.
ونذكر لكم الآن أسماء المشاركين السعوديين في هذا المعرض: عبدالله حماس، عبدالله إدريس، مفرح عسيري، أيمن يسري، محمد الأعجم، إبراهيم النغيثر، نوال مصلي، فهد خليف، محمد الرباط، رياض حمدون، وهيب زقزوق، عبدالرحمن المغربي، سعيد العلاوي، أحمد الخزمري، زمان جاسم، عبدالرحمن مغربي، محمد الشهري، نهار مرزوق، باسم الشرقي، علا حجازي، ريم الديني، محمد الجاد، ثامر الرباط، مشاعل طاهر، أماني غيث، تالة سراج، فايزة مهدي، سوزان الغامدي، سحر عناني، أماني برديس، كواكب العامر.
ـ المشاركين من مصر: شاكر المعداوي، عماد رزق، مصطفى رحمة، عماد إبراهيم، مرفت شاذلي، عصمت داوستاشي، محسن شعلان، عبدالوهاب عبدالمحسن، إبراهيم الدسوقي، محمود حامد، عادل ثابت، محمد التهامي، هدير جمال، أسماء مجدي، خالد عقل، كما سيشارك من المغرب الفنان والشاعر الكبير محمد الشهدي، ومن اليمن مريم بفلخ، وصادق غالب، وسمر الصبري، ومن سورية الفنانة لميس الحموي، ولبنان الفنانة غادة المعوشي، وعزيز بوبي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى