استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالطب والحياةفن و ثقافة

في اليوم العالمي بالسرطان مشاهير تحدو مرض السرطان

يحل اليوم الأحد 4 فبراير 2024، اليوم العالمي للسرطان، حيث تحتفل دول العالم في مثل هذا اليوم من كل عام باليوم اليوم العالمي للسرطان، بهدف خلق الوعي حول المرض، واتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الوقاية، وقد تسبب هذا المرض المميت في وفاة عدد كبير من المشاهير حول العالم، وفيما يلي بعض من المشاهير الذين عانوا من السرطان وتحدوا المرض.

4 فبراير من الأيام المميزة والتي يحتفل بها العالم كل سنة بمرضى السرطان فهو يعد اليوم العالمي للسرطان والذي يهدف لدعم مرضى السرطان، وتشجيعهم على الانتصار عليه واتخاذ الخطوات الهامه للوقاية منه، وقد يتسبب هذا المرض المميت في وفاة عدد كبير من الناس حول العالم، ففي هذا المقال سنقدم لكم نبذة عن بعض المشاهير الذين انتصرو على هذا المرض

المطربة اللبنانية إليسا

في عام 2018 أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا بإصابتها بمرض السرطان في الثدي إلا أنها انتصرت منه وتعافت تمامًا، وهذا المرض أصيبت به بسبب بعض الضغوط النفسية الشديدة التي تعرضت له الفنانة، وعن كم الأذى النفسي الذي تعرضت له،  وقامت بإعلان هذه التفاصيل من خلال فيلم وثائقي يتضمن قصة حياتها.

في اليوم العالمي بالسرطان مشاهير تحدو مرض السرطان

الفنانة الراحلة شادية

قامت الفنانة شادية في منتصف الثمانينات بإعلان خبر إصابتها بالسرطان وأنها خضعت لعمليات جراحية مكثفة وبعد العلاج المكثف والعمليات الكثيرة تعافت الفنانة شادية تمامًا من المرذ وانتصرت عليه أخيرًا، ولكنها توفت عام 2017 عن عمر يناهز 86 عامًا.

في اليوم العالمي بالسرطان مشاهير تحدو مرض السرطان

بسمة وهبة

ظهرت الإعلامية بسمة وهبة في برنامج إعلامي وأعلنت فيه أنه اصيبت بسرطان الثدي وأنه ترتدي قبعة شعر وهذا دليل على محاربة هذا المرض وكانت هزيلة الجسم جدًا وأعلنت أنه اكتشفته عن طريق الصدفة، ولكنها عفيت منه تمامًا وعادت للعمل كمذيعة في أحد البرامج.

في اليوم العالمي بالسرطان مشاهير تحدو مرض السرطان

بن ستيلر

أعلن الممثل العالمي بن ستيلر عن مرضه بعد أن تعافى منه سنة 2016، وذلك لينصح الناس بالعمل على التحاليل الشهرية والفحص المبكر لهم، كما أنه انتصر عليه  ولم يعاوده المرض مرة ثانية، وما يزال واحدا من أهم نجوم هوليوود.

أنجلينا جولي

تعد أنجلينا جولي من أشجع من حارب السرطان؛ فالنجمة الأميركية استأصلت سنة 2013 ثدييها، بعد أن أظهرت فحوصات طبية الاحتمالية العالية لإصابتها بهذا المرض، تماما مثل والدتها التي توفيت نتيجة معاناتها من السرطان.

الفنانة الراحلة معالي زايد

تعرضت الفنانة الراحلة معالي زايد بالإصابة بمرض السرطان في وقت مبكر وانتشر سريعا جدًا في جسمها، فقد أصيبت به في الكبد والرئة والذي أدى إلى فشل في التنفس وفي بعض أعضاء الجسم، والذي أدى إلى خضوعها لعمليات كثيرة وخضعت لأجهزة التنفس الصناعي ولكنها توفت في النهاية إثر ذلك المرض.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

في اليوم العالمي بالسرطان مشاهير تحدو مرض السرطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى