11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة لتناول فاكهة التين اللذيذة

يعتبر التين من الفواكه الشائعة والمحبوبة فهي فاكهة ذات طعم حلو ولذيذ، كما تتعدد فوائدها لصحة الجسم وعافيته، ولهذا فهي تعد من أكثر الفواكه التي ينصح بتناولها سواء أكانت طازجة أم مجففة.

يتميز التين بشكله وطعمه الحلو الفريد من نوعه، ويمكن حفظ التين المجفف ويدوم لفترة أطول بكثير من شكله الطازج والقابل للتلف.”
فوائد مذهلة لتناول فاكهة التين اللذيذة -صحيفة هتون الدولية-

المكونات الغذائية الموجودة في فاكهة التين:

تحتوي حبة التين الصغيرة (40 غ) على ما يلي:

سعرات حرارية 30

كربوهيدرات 8 غ

سكريات 6.5 غ

ألياف غذائية 1.2 غ

نحاس 3% من الحاجة اليومية

مغنيزيوم 2% من الحاجة اليومية

بوتاسيوم 2% من الحاجة اليومية

رايبوفلافين 2% من الحاجة اليومية

الثيامين 2% من الحاجة اليومية

فيتامين ب6 3% من الحاجة اليومية

فيتامين ك 2% من الحاجة اليومية

بالإضافة لمضادات الأكسدة متعددة الفينول و الكالسيوم و المنغنيز و القليل من البروتينات.
فوائد مذهلة لتناول فاكهة التين اللذيذة -صحيفة هتون الدولية-

يحتوي التين الطازج على بعض السعرات الحرارية من السكريات الطبيعية. لكن التين المجفف غني بالسكريات و السعرات الحرارية بنسبة أكبر. لأن التين يصبح مركّز بعد عملية التجفيف.

النحاس من المعادن الضرورية للجسم. و له دور في العديد من العمليات الحيوية، بما في ذلك عمليات الاستقلاب، و إنتاج الطاقة، و تشكيل خلايا الدم و الأنسجة و النواقل العصبية.

فيتامين ب6 هو الفيتامين الضروري لتكسير البروتينات إلى جزيئات صغيرة يسهل امتصاصها. و يلعب دوراً هاماً في تعزيز صحة الدماغ.

فوائد أساسية للتين

الألياف

يحتوي التين على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تليين البراز وإضافة كميات كبيرة منه، وتقليل الإمساك، ويكون بمثابة مادة حيوية – أو مصدر غذاء للبكتيريا الصحية التي تسكن الأمعاء.

. أحماض مهمة

يساعد التين في خفض الإجهاد التأكسدي ومستوى السكر في الدم. يحتوي التين على أحماض الأبسيسيك والماليك والكلوروجينيك، وهي مركبات رئيسية تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم.
فوائد مذهلة لتناول فاكهة التين اللذيذة -صحيفة هتون الدولية-
معادن أساسية

يعد من الفواكه الغنية بالكالسيوم والفوسفور لذا فهو يعزز تكوين العظام ومحفزات إعادة نمو العظام.

. البوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم معدنًا حيويًا لأنه يساعد الجسم في السيطرة على ضغط الدم، كما أنه يسهل دحض الآثار السلبية للصوديوم. يساعد البوتاسيوم الموجود في التين على تحفيز عمل العضلات والأعصاب ويوازن السوائل في الجسم ويحافظ على التوازن الكهربائي.

. فيتامينات ومضادات أكسدة

يشتمل التين على ثروة من المغذيات مثل فيتامين C و Eو A ومضادات الأكسدة القوية والمفيدة للغاية لتغذية الجلد وتجديد خلايا الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88