11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

لوحة فنية مبهرة لفنان أميركي يبدع فيها رسم آثار العلا

اختار الفنان الأميركي ديفيد بوبا أحد المواقع الأثرية في مدينة الحجر بالعلا ليقدم عملاً فنياً رائعاً، يظهر فيه شكلًا مذهلاً ليدين حاميتين، وذلك كجزء من حملة سعودية تهدف إلى حماية التراث الحضاري في المنطقة، ونشرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا معلومات حول هذه اللوحة الفنية المميزة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تمثل اللوحة التي قام بها الفنان ديفيد بوبا في مدينة الحجر بالعلا جزءًا من حملة “إرثنا مسؤوليتنا” التي تهدف لحماية التراث، ويظهر العمل الفني يدين تنبثقان من الرمال وتحيطان بالحجر، وهو أول موقع يتم إدراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة، ويتميز العمل بتفاصيل زخارف عربية على الأكمام، تندمج على نحو فريد مع البيئة المحيطة.

وصمم هذا العمل بمساعدة من أبناء العلا، ويعتبر الفنان ديفيد بوبا أحد الفنانين القلائل في العالم ممن ينشئون أعمالاً فنية بمثل هذه الضخامة. وحرص الفنان على استخدام أصباغ طبيعية صديقة للبيئة، مثل التربة الحمراء والصفراء، والتي تتحلل مع الوقت ولا تترك أثراً.

وشدد الموقع على أن حملة إرثنا مسؤوليتنا تولي اهتماماً خاصاً بجيل الشباب في العلا، حيث تعمل على تعزيز دورهم في الحفاظ على التراث الثقافي للمستقبل. ولذلك وفّرت الهيئة مجموعة أدوات مخصصة للقطاع التعليمي من بينها دفتر تلوين يهدف إلى لفت اهتمام الأطفال وتثقيفهم حول أهمية حماية التراث بطريقة جذابة ومرحة، كما يسلط الضوء على دور التراث الثقافي والتقاليد العريقة في حياتنا اليومية وبناء مستقبلنا.

والجدير بالذكر أن ديفيد بوبا يعتبر فنانًا أميركيًا، بدأ رحلته الفنية بفضل توجيهات وتوجيهات والده ألبرت بوبا، الذي كان أحد رواد فناني الكتابة بالغرافيتي في نيويورك حيث علمه الفن التقليدي منذ صغره، وكان والده السبب الرئيسي وراء اختيار ديفيد لمسيرته المهنية في مجال الفنون، وكانت المغامرات التي عاشها خارج الاستوديو والإلهام الذي استمدّه من فن الشارع والجداريات الحديثة هي ما دفع به نحو تطوير أعماله الفنية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88