أجهزة ومخترعات

شركات تكنولوجيا عملاقة تتعهد بذكاء اصطناعي “أكثر أخلاقية”

قامت بعض الشركات بالتوقيع ميثاقا لـ”بناء ذكاء اصطناعي أكثر أخلاقية” أمس الاثنين 5/ 2 ومنهم الشركة العملاق مايكروسوفت وذلك حسب ما نظمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو” في سلوفينيا في منتدى  عالمي.

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة هي في غاية الأهمية وخطوة جديدة لخدمة الذكاء الاصطناعي للصالح العام وليس الصالح الشخصي فقط، بالإضافة إلى التزام عدد من الشركات الكبرى نفسها، مع الحرص على تشديد هذا التحالف وتشديد الإلتزام به، وذلك الذي وقعت عليه أكثر من 50 دولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وتعهد كل من مضى على التوقيع هو: “الاضطلاع التام بدورهم في حماية حقوق الإنسان في تصميم الذكاء الاصطناعي وتطويره وشرائه وبيعه واستخدامه”.

حدث الاتفاق في مركز “كران للمؤتمرات قرب العاصمة السلوفينية ليوبليانا”، حيث يُعقد المنتدى العالمي الثاني ليونسكو عن هذا الموضوع.

والذي قام بالتوقيع من الشركات الكبرى كل من شركة مايكروسوفت وشركة “إل جي إيه آي ريسيرتش العملاقة ومجموعة “لينوفو” الصينية، وشركة البطاقات المصرفية “ماستركارد”، ومجموعة البرمجيات الأميركية “سيلز فورس”، وشركة الاتصالات الإسبانية “تلفونيكا”.

والجدير بالذكر أنه كل من وقع يلتزم بكل من عمل إجراء التحقق لتقويم المخاطر، بالإضافة إلى تصحيح كل العيوب والسلبيات التي حدثت من وراء الذكاء الاصطناعي في الفترة الماضية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى