11المميز لديناأخبار حصريةتشكيل وتصوير

إعادة ترميم هرم الجيزة الأصغر “منكاورع” بعد موجة السخرية

قامت وزارة الصحة بعمل لجنه علمية قد تشكلت خصيصًا لمراجعة مشروع المجلس الأعلى للآثار لترميم وإعادة تغليف الهرم الأصغر بالغرانيت وهذه اللجنة مشكلة من كل من المتخصصين في الآثار المصريين والأجانب، وذلك بعد موجة السخرية التي أثيرت بين الموطنين. بتشكيل لجنة علمية عليا لمراجعة المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا اليابانية لإجراء أعمال الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم”.
والجدير بالذكر أنه يرأس هذه اللجنة التي شكلت هو عالم الآثار ووزير الآثار السابق زاهي حواس، وتضم “عددا من كبار العلماء المتخصصين في الآثار من المصريين والأجانب”.
وقالت الوزارة في بيان لها: “بتشكيل لجنة علمية عليا لمراجعة المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا اليابانية لإجراء أعمال الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم”.
بالإضافة إلى المنشور الذي نشرة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك مقطعا قصيرا يشرح فيه مشروع ترميم هرم “منكاورع”، ووصفه بأنه “مشروع القرن”.
وذكر أن المشروع ما هو إلا إعادة تركيب الكتل الغرانيتية التي كانت هي الكساء الخارجي، وبين خطوات العمل أيضا بالتفصيل وأيضًا دراسة الكتل الحجرية ومسح المساحة بأشعة الليزر ثم إعادة تركيب الكتل، بالإضافة إلى أن المشروع سيستغرق ثلاث سنوات وأن هذا سيكون هدية مصر إلى العالم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88