11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

متحف بهولندا يعرض لوحة “حديقة الربيع ” للفنان العالمي فان جوخ

متحف بهولندا يعرض لوحة “حديقة الربيع ” للفنان العالمي فان جوخ قرر متحف جرونينجر بمدينة روتردام بهولندا عرض لوحة للفنان فنسنت فان جوخ بعنوان “حديقة الربيع” خلال شهر مارس المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولوحة “حديثة الربيع” تعرضت للسرقة فى في نهاية شهر مارس عام 2020، من متحف سينجر لارين للفنون بهولندا، بالرغم من غلقه بسبب تفشي فيروس الكورونا ، واستغل اللصوص فرضة غلق أبواب المتحف، وقاموا بكسر الأبواب الزجاجية وسرقوا لوحة حديقة الربيع التي تبلغ قيمتها 6 ملايين يورو.

وبعد ثلاث سنوات، تم إعادة اللوحة في حقيبة زرقاء إلى محقق فني هولندي، وما زالت الأضرار الناجمة عن السرقة مرئية، تم تسليم اللوحة إلى المحقق آرثر براند في حقيبة إيكيا بعد أكثر من ثلاث سنوات، وسيتم عرضها للجمهور اعتبارًا من 29 مارس فى متحف جرونينجر ، بعد الترميم، ولكن يمكن رؤية خدش أبيض ناتج عن السرقة في الجزء السفلي من اللوحة القماشية المرسومة عام 1884 والتي تحمل عنوان “حديقة الربيع”.

وانتهى الفنان “فان جوخ” من وضع لمساته الأخيرة للوحته عام 1884 في الوقت الذي كان يقيم فيه في منزل والده في “نيونين”، حيث كان يعمل في الأبرشية الخاصة بالمنطقة في ذلك الوقت.

ومن أكثر المشاهد التي تناولها “فان جوخ” في لوحاته الحدائق ووجهات الشوارع ، حيث تظهر لوحة “حديقة الربيع” منظراً لبرج كنيسة القرية القديمة، ويعتقد أنه أحد أقدم الأعمال التي رسمها فان جوخ أثناء تواجده في نيونين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88