أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميتا تحظر كلمة صهيونية من المواقع والمنصات الخاصة بها

قامت شركة ميتا بالإعلان يوم الجمعة مساءً إعلانًا حول كلمة “صهيوني” وأنها تعزم على حظر هذه الكلمة من كل منصاتها الإلكترونية وذلك يرجع إلى كم الكراهية التي تعود إليها هذه الكلمة ضد إسرائيل، وذلك بسبب الصراع الذي بين غزة وإسرائيل.
كما بينت أنها ستقوم بمعاقبة كل من يستخدم هذه الكلمة عبر منصاتها الإلكترونية، والذي سيكون منشورة تحريض ضد الإسرائلين، وذلك بسبب أن إسرائيل تقوم بالحرب على فلسطين.
وذكر مصدر وتحدث باسم ميتا قام بالرد على كل الاستفسارات التي تدور حلو هذه المسألة قائلا: ” بالنظر إلى تزايد الخطاب العام المستقطب بسبب الأحداث في الشرق الأوسط، نعتقد أنه من المهم تقييم توجيهاتنا لمراجعة المنشورات التي تستخدم مصطلح صهيوني”. وأضاف أنه “بينما يشير مصطلح صهيوني في كثير من الأحيان إلى عقيدة الشخص.. فإنه يمكن استخدامه أيضا للإشارة إلى الشعب اليهودي أو الإسرائيلي”.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن شركة ميتا العملاقة تنوي توسيع حظر خطاب الكراهية الخاص بإسرائيل والذي يعد بديلا لكلمة إسرائيل أو يهود.
والجدير بالذكر أن هذا الإعلان قام بإثارة الجدل بين مستخدمين هذه المنصات منهم من أعتبرها سلبية وتقييد لحرية التعبير ومنهم من أعتبرها خطوة مبشرة، وتقييم لمحتوى السيء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88