11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

افتتاح أولى فعاليات ملقتى الفجيرة الدولي للعود

الأسبوع الماضي كان بداية انطلاق ملتقى الفجيرة الدولي والذي ينطلق في دورته الثانية في دولة الإمارات والذي أثبت نجاح كبير.

والجدير بالذكر أنه تم استضافة ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني للإمارات ثم قام الفنان علي عبيد الحفيتي وهو مدير عام أكاديمية الفجيرة بإلقاء كلمة للجمهور والذي شكر فيها ولي العهد على اهتمامه وحضوره الدائم للملتقى، وأكد على أهمية آلة العود كآلة اعتمادها الفلاسفة العرب.

وبدأ الحفل بعرض أوبريت «رحلة زرياب» من تأليف الكاتب المصري محمد الحناوي، وإخراج المخرج المصري محمد مكي، الذي يعرض رحلة الفنان أبو الحسن بن علي نافع الموصلي.

كما قام التنظيم بعرض فيلم وثائقي عن جائزة زرياب ومؤسس الملتقى الفنان الراحل حسن مكري، وهو من أحد فريقي “الإخوان مكري” ومن أهم فنانين المغرب

بالإضافة إلى الكلمة التي ألقتها وفاء البناني رئيسة المجلس الوطني بالمغرب عن أهمية الملتقى وجائزة زرياب، وأهمية تبني الفنانيين وكل عازفي العود الشبان،

كما قدمت جزيل الشكر للشيخ محمد بن حمد الشرقي ولأكاديمية الفجيرة، ولكل العاملين على الملتقى.

بعد ذلك عُرض فيلم وثائقي عن الفنان العراقي خالد محمد علي الحاصل على جائزة زرياب.

وقدم الشرقي جائزة زرياب للفنان العراقي خالد محمد علي، وكرم العازفين المشاركين بالملتقى والقائمين على تنفيذ الأوبريت، إضافة لتكريم أمهر صُناع العود في الوطن العربي، ومصمم جائزة زرياب الفنان النحات صاحبي الشتوي، وقدم العديد من الفنانين بعض الهدايا للشيخ محمد بن حمد الشرقي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى