11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

أشهر الروايات الرومانسية بمناسبة عيد الحب

من أكثر الطقوس شهرة في مناسبة عيد الحب هو إعطاء هدايا مميزة في هذا اليوم للحبيب أو الحبيبة، ولأن هذه المناسبة لا يعديها المتزوجون أو العاشقون فنحن نقدم لك مجموعة من الروايات التي يمكنك تقديمها كهدية رومانسية مفعمة بالحب لمحبوبك فالروايات الرومانسية تشرح بعمق المشاعر الإنسانية والصافية والراقية وهي فرصة جيدة للتعبير عن حبك لشريكك.

“قصة حب”:

وهى رواية أمريكية، من تأليف الكاتب ايريش سيجال، نشرت لأول مرة فى عام 1970 ، تحولت الرواية إلى العديد من الأفلام السينمائية وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة .

وتدور أحداث الرواية حول شاب وفتاة يقعان في الحب ويقررا الزواج برغم معارضة عائلتيهما ويواجهان الكثير من المصاعب والعقبات التي تعوق هذا الحب إلا أنهما يتغلبها على جميع هذه العواقب ويتجاوزاها معا .

رواية خذلان آمن.

من أجمل الرواية الرومانسية، وتدور حول لوريت الفتاة الجميلة، والتي يختفي من حياتها بشكل مفاجئ أهم رَجُلين بالنسبة لها الحبيب والخطيب ياسين الذي ذهب متعللاً بعمله ليغيب بعدها دون عودة، والأب الذي قُبض عليه وأُودع السجن بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم ليموت بعدها بأيام قليلة، وتقول لوريت حين التقته رأيت في عينيه أزهار الربيع وحدائق الريحان ولكني أنا -“لوريت” ذات القلب العليل- لم يكن بجعبتي سوى برودة الشتاء وكآبة الخريف.

الأسود يليق بكِ – أحلام مستغانمي:

الأسود في الرواية دي يرمز لحالة الحب فيها، للصراع الذي يدور بين “هالة” مطربة جزائرية تريد الحب كإحساس جميل وراقي، وبين راجل – رجل الأعمال اللبناني- “طلال هاشم” الذي يريد تقيم المشاعر هذه والنفوذ والاموال.

الرواية كعادة كتابات “أحلام مستغانمي” فيها لمسات من تاريخ بلدها الأم “الجزائر”، لكن في نفس الوقت لا تشعر وأنت تقرأ أن الأحداث التاريخية التي ترويها ليس لها أي داعي في الرواية، مع إضافة بعض المعلومات عن تاريخ الجزائر وشعبها.

“ذهب مع الريح”

رواية أمريكية من تأليف الكاتبة مارغريت ميتشل ، نشرت لأول مرة في عام 1936 ، حصلت الرواية على نسبة مبيعات عالية ونالت شهرة واسعة ، كما أنها حصلت على جائزة البوليترز لعام 1937 ، وتم ترجمتها لأكثر من ثلاثين لغة من ضمنها العربية وقد تحولت إلى أفلام سينمائية عديدة حازت على جوائز .

وتدور أحداث الرواية حول فتاة عاشت قصة حب قديمة دمرت حياتها فأصبح لديها رغبة في الانتقام، فيقع في حبها رجل آخر فكانت في البداية تبادله الكراهية والانتقام إلا أنها تقع في حبه في النهاية .

رواية روحك طوق نجاتي

هو توأم روحها في حلِّها وترحالها، لَم يفارقها لحظة، ولَم يتخلَّ عنها أبدًا، بل توطَّدَتِ العلاقة بينهما بعد المرض، وتقاسَما التَّعب معًا. كان كلٌّ منهما بمثابة الدواء الذي يسكِّن الألم حتَّى أصبحا لبعضهما البعض “طوق نجاة”. أكمَلا حياتهما معًا، وتعاهدَا أن يظلَّا معًا، ولكنَّ الحياة في بعض الأحيان تُرغِمنا أن نسلك منحى آخَر، فلا مفرَّ مِن ذلك، فتبقَى الذِّكريات هي أجمل مواساة.

حبيبتي بكماء

تدور أحداث الرواية في إطار رومانسي مشحون بالعواطف الجياشة حول حب (هتان) وابنة عمه البكماء (حنين) اللذان يتبادلان الرسائل والمحادثات الخفية عن المجتمع و الأسرة، يبتعد (هتان) عن حبيبته لشعوره بالتقصير، وعدم رغبته بتوريطها في قصة حب حكم مجتمعه عليها بالفشل المسبق، يتورط (هتان)  بقصة حب عابرة مع أخرى لتشتعل الأحداث.  اللافت مزج الكاتب بإبداع مدهش بين الرواية كنسق أدبي له صياغاته وسياقاته المحددة مع سرد الخواطر في هيئة رسالة طويلة رومانسية متعددة الأجزاء تفيض بالحب، والوجع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88