11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

“إرث” معرض تشكيلي بقرية جازان التراثية ضمن فعاليات مهرجان شتاء جازان 2024

“إرث” معرض تشكيلي بقرية جازان التراثية ضمن فعاليات مهرجان شتاء جازان 2024 القرية التراثية بمنطقة جازان تستضيف حاليًا معرضًا تشكيليًا بعنوان “إرث”، ضمن مشاركة القرية بفعاليات مهرجان شتاء جازان 24 “أجمل وأدفا”، وذلك بمقر القرية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويشمل المعرض مجموعة من 30 عملًا فنيا للفنان أحمديني معبّر، الذي قدم أعماله الفنية بمحاكاة السعف بألوان الأكريليك من خلال المدرسة التجريدية، وذلك ليقدم أعمالًا فنية عن القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية ويكشف عن الموروثات الشعبية في منطقة جازان بما في ذلك أنماط البناء القديمة والأواني وغيرها من الأدوات المستخدمة في الحياة اليومية.

وقال المشرف العام على القرية حمد دقدقي، أن المعرض التشكيلي يأتي ضمن العديد من الفعاليات التي تقدمها القرية خلال المهرجان، والتي تضمنت الليالي الشعبية لمحافظات المنطقة، ومرسم الأطفال، والسوق الشعبي، والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية.

وتعزز الفعاليات دور القرية في التعريف بتاريخ منطقة جازان ونمط الحياة السائد فيها قديمًا من خلال بيئة القرية التي تضم “البيت الجبلي، والبيت التهامي، والبيت الفرساني”.

والجدير بالذكر أن القرية التراثية في جازان إحدى المعالم السياحية والثقافية في المملكة التي تحكي عن تراث جازان العريق، وهي مساحة تمزج الماضي بالحاضر، وهي معلمٌ سياحيّ يبرز التنوّع الثقافي الجازاني، ويمزج بين ماضيها وحاضرها. تعد القرية التراثية في جازان واحدة من أشهر القرى التراثية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88