أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أفضل البدائل لتطبيق الفيسبوك

الآن في عالمنا أصبح الفيسبوك شيء أساسي في حياة كل شخص منا ومع تطور الأحداث التي حدثت هذه الفترة أصبح الكثير منا لا يدعم هذا التطبيق ولا يفضله ولكن هو كان الوسيلة الشهيرة التي كانت تساعدنا في التواصل مع عائلتنا وأصدقائنا، ومشاركة الأخبار والصور والفيديوهات، ولكن مع تطور الأحداث أصبح هذا التطبيق به بعض العيوب والمشكلات التي جعلت البعض ينفر منه ويبحث عن المواقع البديلة  له، ففي هذا التقرير نوضح لكم أفضل المواقع والتطبيقات البديلة للفيسبوك.

تطبيق Gab

من أفضل البدائل للفيسبوك هذا التطبيق وهو Gab لأنه يتميز بعدة مميزات أولا لأنه يعمل على حجب الإعلانات المزعجة، ويعمل على تحميل الفيديوهات الكبيرة والصغيرة بجودة عالية، كما أنه يتميز بأنه صغير الحجم ولا يؤثر على أداء الجهاز؛ لذلك يعد من أعم التطبيقات وأفضلها كبديل للفيس بوك.

موقع MeWe

هذا التطبيق له أهمية كبيرة ومكانة كبيرة بين الناس لأنه يغطي كل مهام الفيسبوك ويتميز عنه بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الخدمات مثل كالتواصل المباشر وميزة التعرف على الأصدقاء من جميع دول العالم بالإضافة إلى الأذونات الرائعة  لاتي يقدمها للمستخدم للمحتوى الذي يختاره، كما أنه يدعم ميزة التخزين السحابي والاتصال والبث المباشر.

والجدير بالذكر أنه حاز على إعجاب الملايين من المشتركين، ويحظى بشعبية عالية في كل العالم، كما انه سهل الاستخدام ويدعم العمل على أنظمة الأندرويد android ونظام ios

موقع Diaspora

ظهر هذا التطبيق سنة 2010 كمنصة تواصل اجتماعي ولذلك يعتبر موقع Diaspora من أقدم المواقع البديلة لتطبيق الفيس بوك ويمنح جميع المستخدمين حرية الإستخدام وبدون شروط مسبقة ويعمل على تخزين جميع المعلومات التي تم إدخالها من قبل المستخدم ويتميز كذلك بالمزايا التالية:

 

يدعم ميزة حجب الإعلانات

يعمل وفق أنظمة الويب وأندرويد

إمتلاكه واجهة إستخدام مميزة وجميلة

يدعم ميزة الإستضافة مع قدرة كبيرة في التحكم أثناء وبعد الإستضافة.

Phoenix

هو بديل آخر للفيس بوك، ويمكن من خلال هذا التطبيق القيام بجميع الأشياء التي كنت تقوم بها على تطبيق الفيسبوك، ويعمل مسنجر على هذا التطبيق مع أشياء مثل المكالمة الصوتية، ورؤساء الدردشة.

كما يمكن الحصول على بعض الوظائف الإضافية الغير متوفرة في تطبيق فيس بوك، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يواجه التطبيق بعض الأعطال العارضة، أو الاستيقاظ من وقت لأخر أثناء الاختبار، ومن الجدير بالذكر أن من أهم مميزات هذا التطبيق أنها مجانية ولا يوجد بها إعلانات.

LinkedIn

يعتبر لينكد إن واحد من أفضل التطبيقات البديلة للفيسبوك، ويرجع السبب في ذلك في أنه يعتبر المكان المناسب من أجل التواصل مع زملاء العمل، والحصول على فرص عمل جديدة، ولكن من السلبيات التي توجد في هذا التطبيق الانتظار في بعض الأحيان لمدة أسابيع من أجل الحصول على الردود، إلا إذا كنت تراسل شخصا ما في الموارد البشرية أو باحثا عن عمل موجود على لينكد إن بشكل يومي.

وبالرغم من أن هذا الموقع يعتبر المكان الصحيح للبحث عن وظيفة، إلا أنه أيضا واحد من المواقع الممتازة من أجل التواصل مع الزملاء، هذا بالإضافة إلى أنك على اضطلاع دائم بمجال عملك، ومتابعة المؤثرين في مجال عملك، والذين يمكنهم إلهامك للارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي.

وما يجب أن تضعه في اعتبارك أن موقع لينكد إن هو موقع اجتماعي بشكل محترف،  لذلك يجب أن تكون منشوراتك، سواء كانت تحديثات حالة أو صورة أو روابط، أو مقالات آمنة للعمل، ويتيح لك هذا الموقع التحكم في كيفية رؤية الآخرين لملفك الشخصي، ومعلومات الشبكة، هذا بالإضافة إلى نشاط ملفك الشخصي.

SlimSocial

وهو تطبيق شبيه بفيسبوك ولكنه بسيطً، وترجع شعبيته إلى صغر حجم التطبيق التي لا تتعدى (100 كيلو بايت)، كما أنه لا يعرض أي إعلانات، وهو تطبيق مفتوح المصدر، لذا يمكنك الذهاب لعرض كود المصدر، والمساهمة في تطويره إذا كنت ترغب في ذلك.

وهناك بعض الملاحظات عليه هو أنه يكون بطيئًا بعض الشيء أحيانا مثل العديد من تطبيقات الطرف الثالث، لكن الأمر ليس بهذا السوء، فقد أعرب المطورون أيضًا عن اهتمامهم بإضافة ميزات جديدة قادمة على الطريق، مثل إشعارات الخلفية، إلى جانب المزيد من الأشياء والميزات الأخرى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88