أجهزة ومخترعات

أول مركبة فضائية تهبط على سطح القمر

أعلنت شركة “إنتويتيف ماشينز” الأمريكية  في منشور عبر الإنترنت يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير عن محاولتها في القيام بأول هبوط على القمر والتي لم تحدث منذ 50 عاما، وأنها أول مركبة فضائية تهبط على القمر تابعة لشركة خاصة.

والجدير بالذكر أم المركبة من الطراز “نوفا-سي” ذات الأرجل الست، والتي أُطلق عليها اسم (أوديسيوس)، بالإضافة إلى أنها دخلت المدار الدائري على ارتفاع 92 كيلومترا فوق سطح القمر، وذلك بعد تشغيل الدفع الصاروخي الرئيس لمدة 7 دقائق تقريبا في مناورة دخول المدار، وذلك وفقا لما ذكرته الشركة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تهبط المركبة بالقرب من الفطب الجنوبي للقمر  خلال الساعات المقبلة  وتحديدا للقمر في الساعة 5:49 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2249 بتوقيت غرينتش).

المركبة يوجد بداخلها  6 حمولات من إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” بالإضافة إلى التكوين الخاص بها الذي يعمل على جمع المعلومات والبيانات التي تخص البيئة القمرية.

بالإضافة إلى أن بعد ذلك الهبوط وهذا الإنجاز إلا أن المركبة لا تزال بحالة جيدة وأنها خلال رحلتها داخل القمر سيظل مراقبه المهمة في اتباعها ومتابعة البيانات التي تجمعها المركبة وسيقومون بنقل كل الصور والمعلومات التي تخص القمر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.co

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88