11المميز لديناأجهزة ومخترعات

الهند تخطط لتطوير طائرة هليكوبتر فى مهمتها المقبلة إلى المريخ

قامت الهند بتصريح جديد عن نيتها صناعة طائرة هليكوبتر في الفترة المقبلة والتي تعمل على نفس سير طائرة Ingenuity بدون طيار التابعة لوكالة ناسا والتي ستكون وجهتها إلى كوكب المريخ هذه المرة.

والجدير بالذكر أن المسئول عن صناعة هذه الطائرة هي منظمة الأبحاث الفضاء الهندية (ISRO) حاليًا على هذا المفهوم، ففي بداية الثلاثينيات في الفترة المقبلة ستقوم الطائرة بالطيران مع مركبة هبوط هندية على المريخ.

وقام موقع “space” بنشر مجموعة من التصريحات ومنها انطلاق أول مهمة هندية إلى  كوكب المريخ المداري (MOM) في نوفمبر 2013

ودخلت مدار المريخي في سبتمبر 2014، وقامت بجلب بعض المعلومات والأبحاث حول الكوكب والذي استمر ذلك لمدة 8 سنوات وبعدها فقت الاتصال بالأرض.

أما بالنسبة إلى الحمولات التي ستحملها الطائرة خلال رحلتها خصوصا أنها بدون طيار يواجها ويتعامل معها.

وعلى هذا الأساس تحمل الطائرة مستشعر درجة الحرارة، ومستشعر الرطوبة، ومستشعر الضغط، ومستشعر سرعة الرياح، ومستشعر المجال الكهربائي، وأنواع التتبع ومستشعر الغبار لقياس التوزيع الرأسي لهباء الغبار

بالإضافة إلى أن الطائرة ترتفع على بعد يصل  إلى 328 قدمًا (100 متر) فوق سطح المريخ للتعرف على الغلاف الجوي للكوكب.

ولعل الهند ليست الدولة الوحيدة التي تستلهم من وكالة ناسا بل تمتلك الصين على الأقل فكرتين للطائرات بدون طيار إلى المريخ، بما في ذلك فكرة يمكن أن تلعب دورًا في مهمة عودة عينة المريخ المخطط لها في البلاد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88