أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ChatGPT يعطي أجوبة غير مفهومة

قامت شركة “أوبن إيه آي” OpenAI الناشئة بتصريح عبر موقعها الالكتروني في صباح يوم الأربعاء تصريح عن برنامجها التي اطلقتها في عام 2022 “تشات جي بي تي” أنه عاد يعمل بشكل جيد وطبيعي بعد التحديث التي قامت به الشركة.

وذلك بعدما اعطى “تشات جي بي تي” ChatGPT طوال ساعات من يوم الثلاثاء أجوبة لا معنى لها عن أسئلة المستخدمين، ورأى الخبراء أنه حدث عطل فني بالإضافة إلى أن برامج الكومبيوتر لا تفهم لغة البشر.

كما قامت الشركة بعدها أوضحت الخلل الذي حدث بعد تحديث البرنامج.

بالإضافة إلى أن الشات ظل يقدم إجابات لا معنى لها لمدة ثلاث  ساعات متتالية من قبل أن يحدث التصليح

والجدير بالذكر أن “أوبن إيه آي” حقق نجاح عند طرحة في أواخر عام 2022، وكان موضع اهتمام كبير جدا بسبب الوصول للتكنولوجيا الحديثة التي تقوم بعمل نصوص وأصوات وصور ومقاطع فيديو والتي تكون بجودة عالية بناءً على طلب بسيط باللغة اليومية.

وتذكّر الحادثة بأن الذكاء الاصطناعي، حتى ولو كان توليدياً، لا يفهم ما “يقوله”، على عكس الانطباع الذي يمكن أن يعطيه خلال “المحادثات” مع المستخدمين

وقام غاري ماركوس الخبير بالذكاء الاصطناعي في أن يُنظر إلى حادثة الثلاثاء على أنها “جرس إنذار”.

وكتب في نشرته الإخبارية الثلاثاء: “لم تكن هذه الأنظمة يوماً مستقرة، ولم يتمكن أحد على الإطلاق من بناء ضمانات أمنية حولها”.

وشدد على “أهمية” توفير “تقنيات مختلفة تماماً تكون أقل غموضاً وأكثر قابلية للتفسير” ويمكن “تصحيحها وصيانتها وتالياً تشغيلها بسهولة أكبر”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88