11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد السلطة ستدفعك لتناولها يوميًا

تعد الخضراوات الورقية الخضراء غنية بالمغذيات، لأن الأوراق تحتوي على النباتات التي تلتقط الضوء وتحول الطاقة، ويحتوي خضار السلطة على فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين والكالسيوم وحمض الفوليك والألياف والمغذيات النباتية.

تعد السلطة الخضراء أحد الأطباق الرئيسية على سفرة الطعام، إذ تحتوي السلطة الخضراء على أنواع مختلفة من الخضراوات، لذا للسلطة الخضراء قيمة غذائية عالية، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والتي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة.
فوائد السلطة ستدفعك لتناولها يوميًا -صحيفة هتون الدولية-

السعرات الحرارية والقيمة الغذائية لحصة واحدة من السلطة الخضراء:

سعرات حرارية: 90 سعرة حرارية

بروتين: 1.6 غرام

دهون إجمالية: 5 غرام

مجمل كربوهيدرات: 11.5 غرام

ألياف غذائية: 4.4 غرام

صوديوم: 399 مليغرام

كوليسترول: 0 مليغرام
فوائد السلطة ستدفعك لتناولها يوميًا -صحيفة هتون الدولية-

فوائد تناول السلطة يوميًا

غنية بالمغذيات

يوصي خبراء التغذية بإضافة مجموعة من الخضراوات والفواكه والبقوليات مثل الفاصوليا، كذلك المكسرات والبذور والبروتين، ما يساعد على حصول الجسم على مستوى أعلى من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها يوميًا.

تعزيز المناعة

يحتوي طبق السلطة على عناصر غذائية مفيدة، حيث يمد الجسم بمضادات أكسدة موجودة بصورة طبيعية في الخضراوات، ألا وهي فيتامين هـ وفيتامين سي، كلاهما مفيد لتقوية وتعزيز صحة الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض.

إنقاص الوزن

تمتاز السلطة بكونها أحد الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، التي تسهم في إبطاء معدل الهضم والشعور بالشبع لفترة أطول، تعد السلطة غنية بالكربوهيدرات المكررة، التي تمد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت تساعد في حرق الدهون، يوضح خبراء التغذية أنه عند تناول كمية من السلطة كبيرة، فإنهم يستهلكون كمية أقل من السعرات الحرارية بنسبة 12%.
فوائد السلطة ستدفعك لتناولها يوميًا -صحيفة هتون الدولية-

الوقاية من الخرف

تناول نصف كوب من السلطة يوميًا كافيًا في الوقاية من التدهور المعرفي، أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2018، أن تناول وجبة واحدة يوميًا يحسن ذاكرة كبار السن بما يصل إلى 11 عامًا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والكرنب الأخضر تمتعوا بصحة أفضل، تنصب صحة الدماغ في زيادة فرص الوقاية من أمراض التقدم في العمر مثل ألزهايمر والخرف.

حركة الأمعاء

تحتوي السلطة على الكثير من الألياف، التي تسهم في انتظام حركة الأمعاء، بالتالي التبرز بانتظام دون الإصابة بالإمساك فضلًا عن تليين البراز، فضلًا عن كون الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية له دور في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

حماية العيون

يمكن أن تحصل عيناك على دفعة كبيرة من الاستهلاك اليومي للسلطة.

يمكنك استهلاك كاروتينويد صحي من خلال الخس الأحمر والجزر

والخس الروماني وحتى السبانخ.

ستساعد في تحسين الرؤية مع حماية عينيك من الجذور الحرة الضارة.
فوائد السلطة ستدفعك لتناولها يوميًا -صحيفة هتون الدولية-

تساهم في إدارة الوزن

إحدى أكبر فوائد سلطة الخضار هي الإدارة السليمة للوزن.

تناول السلطة الغنية بالألياف سيجعلك تشبع تلقائيًا بسرعة، بينما يساعدك على امتصاص سعرات حرارية أقل بشكل عام.

مما يتيح لك الفرصة لإدارة وزنك بشكل أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88