11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

سوذبيز دبي في رسالة حب إلى بيروت

احتفالاً بلبنان وخصوصاً عاصمته بيروت التي ألهمت أعمال العديد من الفنانين وأسهمت في إثراء المشهد الثقافي في المنطقة  اقامت سوذبيز دبي معرض “رسالة حب إلى بيروت” والذي يضم أعمالاً لفنانين من بيروت الذين تأثرت أعمالهم بهذه المدينة، سواء من خلال دراستهم أو حتى زياراتهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يقدم المزاد نظرة إلى أعمال ما يقارب الخمسين فناناً، بينهم حوالي ثلاثين فناناً لبنانياً إضافة إلى آخرين من العراق، مصر، سوريا وفلسطين، الذين تشكلت إبداعاتهم من خلال تفاعلهم مع البلد، سواء كان ذلك من خلال الإقامة أو الصداقة أو الدراسة أو السفر أو المعارض. ويشمل المعرض أبرز اللوحات، الألوان المائية، الوسائط المختلطة والمنحوتات لأمثال إيتيل عدنان، أوغيت كالان وأيمن بعلبكي، منى السعودي، عارف الريس وسلوى روضة شقير، على سبيل المثال لا الحصر. وتتبع الأعمال مجتمعةً تأثير لبنان منذ بدايات الحداثة في منتصف القرن وحتى يومنا هذا على الفن في المنطقة والعالم ككل.

وإلى جانب اللوحات يضم معرض سوذبيز دبي مجموعة من المصاحف وأوراق القرآن النادرة والمزخرفة على نحو مميز، والتي تعود إلى ما بين القرن التاسع والقرن الـ16 الميلاديين، إلى جانب صحيفة مغولية تصور أنشطة البلاط، بما في ذلك الأمير هوكينغ.

وتقول ألكسندرا روي، رئيسة قسم مبيعات فن الشرق الأوسط في القرن العشرين، في سوذبيز: “لطالما كان لبنان موطناً لمجتمع فني له مساهمات قيّمة في المشهد الثقافي، سواء من الفنانين اللبنانيين الذين رسموا مناظره الطبيعية الجميلة وهندسته المعمارية العريقة، أو الذين درسوا وعملوا في بيروت. لقد أردنا أن نخصّص منبراً لاختبار ثراء هذه الثقافة وهذا التاريخ، وتسليط الضوء على لبنان كمكان للسحر والإلهام. ومن خلال القيام بذلك، أردنا إثارة حوارات جديدة بين الثقافات وسط الطلب العالمي المتزايد على أعمال هؤلاء الفنانين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88