11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد للطماطم تجعلكم تتهافتون عليها

الطماطم من الأطعمة التي لها تأثير إيجابي علي الصحة وتحتوي فوائد الطماطم على المنجنيز وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ك والبوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم. 

كما أن الطماطم الحمراء تحتوي على خمسة اضعاف فيتامين أ وفيتامين ج مقارنة بالطماطم الخضراء ، وبالتالي فهي تستخدم على نطاق أوسع.

تحتوي الطماطم على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحتنا وهي قادرة على تقليل مخاطر العديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة، بناءً على الدراسات.
فوائد للطماطم تجعلكم تتهافتون عليها -صحيفة هتون الدولية-

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كل 100 جرام من الطماطم الخام على ما يلي :

ماء: 94.52 جم

الطاقة: 18 كيلو كالوري

البروتين: 0.88 جرام

إجمالي الدهون: 0.20 جرام

الكربوهيدرات: 3.89 جرام

السكريات (إجمالي): 2.63 جرام

الألياف (إجمالي): 1.2 جرام

الكالسيوم: 10 ملغ

المغنيسيوم: 11 ملغ

البوتاسيوم: 237 مجم

الصوديوم: 5 ملغ

الحديد: 0.27 مجم

الفسفور: 24 مجم

فيتامين أ بالوحدة الدولية: 883 وحدة دولية

فيتامين أ (RAE): 42 ميكروجرام

فيتامين هـ (أَلْفا-تُوكُوفيرُول): 0.54 ملغ

فيتامين ج (إجمالي حمض الأسكوربيك): 13.7 ملغ

فيتامين ب 6: 0.08 ملي جرام

الريبوفلافين: 0.019 ملغ
فوائد للطماطم تجعلكم تتهافتون عليها -صحيفة هتون الدولية-

تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

فوائد الطماطم للجسم

.تساعد الطماطم على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلاً بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا يختفي حب الشباب تمامًا.

. الطماطم مفيدة أيضًا في تنعيم البشرة، وذلك من خلال تناولها بانتظام بالإضافة إلى عمل “ماسك” الطماطم والبيض. ولعمل الماسك اخلطي طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض حتى يصبحا عجينة وضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد.
فوائد للطماطم تجعلكم تتهافتون عليها -صحيفة هتون الدولية-

 .تساعد الطماطم أيضًا في ترطيب الجلد وتهدئته، ولعمل ذلك يكفي أن تضعي شرائح الطماطم على وجهك لمدة 10 دقائق بعدها تغسليه بالماء البارد.

. تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا في منح البشرة الشباب دائمًا بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد في تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.

. تساعد الطماطم أيضًا في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في الجلد، ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، لذلك فإن عمل ماسك الطماطم يساعد في حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.

. الطماطم تساعد أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين وتقضي على أكياس العين التي تجعلك تبدين دائما خمولة ومتعبة، ويكفي وضع شريحتي طماطم على عينيكِ لتقضي عليها وتقلل من ضغط العين.

فوائد للطماطم تجعلكم تتهافتون عليها -صحيفة هتون الدولية-

. الطماطم مفيدة أيضا في علاج البشرة الدهنية والتحكم في إنتاج الوجه للزيوت.

.الطماطم جيدة أيضًا للشعر، حيث تساعد على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو بشكل صحي وقوي.

. الطماطم مفيدة كذلك في التخلص من قشرة الرأس، فمن خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لمدة 30 دقيقة تتخلصي من القشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88