11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

ثلاث أفلام فلسطينية في مهراجان الإسماعيلية الدولي

من المعروف أن الفن يعبر عن ثقافة الشعوب والمرآة الحقيقية للواقع الذي يعيشه الشعوب، ففي ظل الأزمات التي تعيشها هذه البلاد والأحداث الكبيرة التي تحدث  في كل من سوريا وغزة والسودان.

وهناك الكثير من المشاعر السلبية ومشاعر الغضب التي تعاني منها البلد، فقد سيطر هذا على فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية الذي كان افتتاحه منذ 28 فبراير، عن طريق عرض ثلاث أفلام تناقش كل من القضايا والمآسي التي تعيشها كل من سوريا والسودان وفلسطين.

والجدير بالذكر أن رئيس المهرجان عصام زكريا ذكر أن “المعيار الأول في الاختيار اعتمد على الجودة الفنية، إلى جانب الأحداث الحية، أو طرح موضوع إنساني يعد محل اهتمام في مرحلة الاختيار، لكن يشترط أيضا أن يكون جيدا على المستوى الفني”.

كما أشار أيضا إلى وجود ثلاث أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية، وتكريم المخرد الفلسطيني مهدي فليفل.

فيلم “الحياة حلوة”

ومن ضمن الأفلام التي تناقش القضية الفلسطينية هي “الحياة حلوة” للمخرج محمد جبالي والذي يتضمن تجربة النرويج وقطاع غزة، وتصوير الحياة في وجود الحرب والاحتلال  والمعاناة التي يعانيها الطلبة في طريقهم للمدارس واعتداء الاحتلال عليهم، بالإضافة إلى التصوير الاحترافي والانتقال إلى النرويج والمحاربة التخلي عن فكرة ترك فلسطين في ظل كل تلك الظروف.

الفيلم القصير “ماما مار”

الفيلم للمخرج مجدي العمري الفيلم قصته بنت صغيرة تفقد والدتها في الحرب وتشرد ويصور الفيلم تأثير الحرب على نفسية الأطفال والهجمات المتتالية دون راحة من قبل الاحتلال.

فيلم ” المفتاح”

الفيلم من إخراج ركان مياسي الفيلم ماخوذ من رواية الفلسطيني أنور حامد، وهو يناقش قصة أسرة تعاني من التفكك والتشرد وعدم الاستقرار وتريد العودة إلى بلادها وكثيرا ما تشعر بالفزع مع سماع صوت مفتاح غامض يحاول فتح باب المنزل كل مساء بشكل متكرر يوميا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88