أجهزة ومخترعات

مجلس النواب الأمريكي يحذر من حظر برنامج تيك توك فب أمريكا

قام مجلس النواب الامريكي بنشر التصويت الأسبوع المقبل للتصويت على تشريع شركة بايت دانس الصينية لمنحها مدة ستة أشهر لانسحاب من تطبيق تيك التوك الشهير وذلك بعد الإجماع على حظره.
والجدير بالذكر أن تطبيق التيك توك يستخدمه حوالي أكثر من 170 مليون مستخدم أميركي فقط، والذي حاول ترامب حظره منذ عام 2020 ولم يستطع فعل ذلك، حيث قام مجلس النواب بعمل تصويت بكامل الحرية على حظره لمدة أسبوع كامل وكانت نتيجته حتى الآن بحسب ا نشرته صحيفة رويترز أنهم حصلوا على50 صوتا مقابل صفر لحظر البرنامج، والذي قام بالتصويت لجنة الطاقة والتجارة.
وصرح أحد المصوتين على موقعه الخاص على منصة إكس أنه خلال الأسبوع المقبل خلال وقت التصويت ستضطر شركة التيك توك على قطع علاقاتها مع الحزب الشيوعي الصيني”.
من جانبها تقول تيك توك: إنها لم ولن تشارك بيانات المستخدم الأميركي مع الحكومة الصينية، وإن مشروع القانون يرقى إلى مستوى الحظر، وليس من الواضح ما إذا كانت الصين ستوافق على أي عملية بيع، أو أنه يمكن تنفيذ الأمر بانسحاب الشركة الصينية في غضون ستة أشهر.
ويشير الإشعارات التي ترسلها شركة تيك توك للمستخدمين وطلب الدعم منهم إلى مدى الجدية التي تتعامل بها تيك توك مع جهود الكونغرس لكبح جماحها، ويقول الإشعار إن المنع قد يضر بملايين الشركات، ويدمر سبل عيش عدد كبير جدا من المبدعين في جميع أنحاء البلاد، ويحرم الفنانين من الجمهور. ويتضمن الإشعار طريقة للمستخدمين من أجل العثور على ممثلهم والاتصال بمكتبه.
وأرسلت المنصة الإشعار بعد مدة وجيزة من إعراب البيت الأبيض عن دعمه لمشروع قانون من الحزبين موجه تجاه تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس الصينية.
والجدير بالذكر أنه هناك بعض المدن والولايات منعت تثبيت المنصة عبر الأجهزة الحكومية، وأصبحت مونتانا في العام الماضي أول ولاية تمنع المنصة فعليا، مع أن القاضي أوقف هذا المنع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88