الأطعمة والغذاءالطب والحياة

أطعمه تساعد على زيادة طول طفلك

كل شخص منا يولد بصفات وجينات معينة لا يمكن تغيرها ولا يمكن تحديدها، ولا يوجد أشياء سحرية تجعل الشخص يغير من شكلة وطوله فهناك بعض الأشخاص يولدون بجينات القصر، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تساعدك في التقليل من المشكلة التي تشعر بها، مثل التغذية والظروف الطبية وغاليا ما يعاني الأطفال من مشكلة القصر هذه فإليكم بعض الأطعمة والتي تعمل على زيادة طول طفلك بشكل ملحوظ، وتحفز عملية النمو عنده، والتي تساعد الأنسجة الضامة والعظام والعضلات على النمو بصحة جيدة، مثل:
منتجات الألبان
منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن تكون غنية بالكالسيوم، وهو من أهم العناصر التي تعمل على تقوية وبناء العظام والنمو السليم والطفل الذي ينتظم في شرب الحليب وأكل الجبن ينمو بطريقة سليمة وصحية، وتناوله بكمية كافية يزيد من طول طفلك.
الدجاج
يساعد الدجاج في بناء الأنسجة لأنه غني بالبروتين الذي يساعد على بناء العضلات والأنسجة.

كل شخص منا يولد بصفات وجينات معينة لا يمكن تغيرها ولا يمكن تحديدها، ولا يوجد أشياء سحرية تجعل الشخص يغير من شكلة
فول الصويا
الفول الصويا غني بالبروتينات والكربوهيدرات والألياف والذي يعزز من طول طفلك ونمو عظامه بشكل كبير، كما أنه بديل جيد للحوم والبروتينات .
الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات تساعد في تعزيز زيادة وصحة الجسم وتساعد في نمو العظام والمحافظة علي قوتها وصحتها وذلك لأن الفواكه تحتوي الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والفولات، وفيتامين أ.
– اللفت
فهو غني بهرمونات النمو، فالإكثار منه يساعد طفلك على زيادة طوله لأنه يحفز من هرمون النمو في الجسم.
البيض
إن البيض يعتبر من أهم مصادر البروتين أيضا فبياض البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة ولكن يجب أن تبتعد عن تناول صفار البيض لأنه يحتوي على الدهون، كما انه يحتوي كذلك على الريبوفلافين وللمساعدة على زيادة الطول ينبغي أن تتناول من3 إلى 6 بيضات يوميا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88