11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالفنون والإعلامفن و ثقافة

مغني الراب الأمريكي ليل جون يعتنق الإسلام

في إحدى المساجد في ولاية كاليفورنيا قام المغني الأمريكي الشهير مغني الراب ليل جون باعتناق الإسلام وإشهار إسلامه، وذلك في الأسبوع الأول من رمضان.

وفي فيديو شهير له ظهر مغني الراب ليل جون وهو في إحدى المساجد  قبل أداء صلاة الجمعة حيث دخل أولا مسجد الملك فهد في مدينة لوس أنجلوس كبرى مدن كاليفورنيا، وظهر بعدها وهو ينطق الشهادتين باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

والجدير بالذكر أن جون يعد هو ثاني أميركي يعتنق الإسلام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، بعدما أعلن الكاتب والناشط شون كينغ  مقطع فيديو شهير له على الفيسبوك وهو يشارك زوجته، وهما يتلوان الشهادة ويشهران إسلامهما في مركز فالي رانش الإسلامي في إيرفينغ بتكساس.

من هو ليل جون؟

ليل جون هو مغني راب أمريكي ولد عام 1972 في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، واسمه الحقيقي جوناثان إتش سميث، يفي بداية القرن القرن ال 21 قدم جون موسيقى الهيب هوب (الراب)، والذي نالت إعجاب الكثيرين واستهر بعدد كبير من الأغاني وحصل على العديد من الجوائز منها: جائزة الغرامي عام 2015.

بالإضافة إلى أنه يقدم الموسيقي والثقافة الشعبية (بوب كالتشر) على حد سواء، حيث قدم عروضه أمام مئات الآلاف من المعجبين مع أفروجاك وستيف أوكي وسيدني سامسون في مهرجان “ألترا ميوزك” Ultra Music.

وأصبح سفيرا لعلامات تجارية كبرى، ومضيفا لعدد من البرامج التلفزيونية، وحقق جماهيرية عريضة لدى مشاركته في برنامج “سليبرتي آبرنتس” Celebrity Apprentice في ربيع 2011 على قناة “إن بي سي” NBC، وسرعان ما حقق شهرة كبيرة في الولايات المتحدة، وجمع ما يقرب من 200 ألف دولار لصالح الجمعية الأميركية للسكري.

وقام مؤخرا بإطلاق التأملي ولاقى اهتماما كبيرا من جمهوره ومتابعيه الذين وصلوا للمليون متابع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88