11المميز لديناتشكيل وتصوير

افتتاح معرض المائة لوحة في غزة من وزارة الثقافة الفلسطينية

قامت وزارة الثقافة التابعة لفلسطين بافتتاح معرض الفن التشكيلي الذي يحوي مائة لوحة من غزة في الفن التشكيلي، وذلك بالتعاون مع مكتبة بلدية أريحا ومديرية التربية والتعليم، وكل ذلك في مكتبة بدية أريحا بمحافظة أريحا والأغوار.

والجدير بالذكر أن هذا المعرض يشير إلى صمود أهل غزة وصبرهم على المحنة التي هم فيها الآن ويوضح بشكل كبير معاناتهم في لواحاتهم التي تعبر بشكل كبير عنهم وعن ثقافتهم وعن المعاناة التي يعانها يوميًا وذلك عن طريق المائة لوحة، كما أن هذا المعرض كان بمثابة تأكيد على استمرار النضال الفلسطيني بكل الأشكال المتاحة لهم والذي ينقلها المعرض في قطاع غزة.

المعرض يضم سبعة وعشرين فنانًا وفنانة من غزة الحبيبة، والذين هم موجودين الآن في مراكز الخيام والإيواء ومنهم من استشهد أثناء العدوان على أهل غزة في الشهور الماضية مثل الفنانة الشهيدة هبة زقوت، بالإضافة إلى أنه هناك العديد من اللوحات التي دمرها العدو.

افتتاح معرض المائة لوحة في غزة من وزارة الثقافة الفلسطينية

وحضر الافتتاح كلا من فتحي براهمة نائب رئيس بلدية أريحا، و محمد الحواش مدير عام التربية والتعليم في محافظة أريحا، والأب ماريو حدشيتي مدير مدرسة التيراسنطا، ومديرة مكتبة بلدية أريحا نادرة المغربي، وممثلي عن قطاع المؤسسات الأمنية والحكومية والمؤسسات المحلية، وثلة من الأكاديميين ومدراء المدارس والطلبة.

كما قامت ميسون سلامة مدير مكتب وزارة الثقافة في أريحا رحبت في البداية بكل الحاضرين والمشاركين في هذا المعرض وقالت أن المعرض يأتي في دعمًا للمشهد الثقافي الفلسطيني ودعمًا لصمود شعبنا في قطاع غزة التي لا يزال تحت بطش آليات الاحتلال حتى اللحظة، وأشارت إلى إحصائيات نشرتها وزارة الثقافة في وقت سابق عن حال القطاع الثقافي في غزة وعن حجم الدمار الذي لحق به.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

افتتاح معرض المائة لوحة في غزة من وزارة الثقافة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88