11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

أجواء رمضانية في جدة التاريخية

جدة التاريخية في رمضان تتميز بعدة عادات وتقاليد في رمضان سواء كانت  في حارتها أو أزقتها الضيقة، وتفاصيل الحياة فيها بكل جوانبها ونواحيها، حيث تجد فيها رائحة الماضي.

بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التي تعد تراثية مثل الكبدة والبليلة والبطاطس والسوبيا، والتي موجودة في أزقة المنطقة وبعض الحارات، ويبيعها بعض الفتيات أو الفتيان بطرق تقليدية جدًا، بالإضافة إلى الأمثال الشعبية الموروثة عن أبائهم وأجدادهم.

ففي جدة التاريخية في شهر رمضان تجد الحياة البسيطة القديمة والتقليدية، فتجد الموائد الرمضانية في كل مكان في جدة، واستعراض بعض العادات المنتشرة بين المجتمعات الجداوية القديمة.

أجواء رمضانية في جدة التاريخية

وهناك أيضا بعض العرض الاستعراضية مثلا استعرض بعض المهن والحرف القديمة ودكاكين رمضان القديمة، وبازارات متنوعة تبرز الثقافة القديمة من نوعها، والتي تهدف إلى إحياء ذكريات شهر رمضان بالعادات الرمضانية القديمة الأصلية.

وتكتمل الأجواء الرمضانية في جدة، بالجلسات البسيطة المستقاة من المجتمع المحلي في الحقب الزمنية القديمة، والتي تنتشر في مرافق عامة مختلفة؛ حيث توفر أمام زوارها فرصة الانغماس في لعب الألعاب الشعبية، من ضمنها الكيرم والفرفيرة وغيرها؛ فيما يجوب المسحراتي أزقة “جدة التاريخية”؛ بهدف إعادة العادة القديمة في إيقاظ النائمين للسحور.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أجواء رمضانية في جدة التاريخية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88