11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

مهرجان #عادات_وتقاليد_الشعوب في #جامعة_القصيم

تغطية الأستاذة/ نهى الصويان

مهرجان #عادات_وتقاليد_الشعوب في #جامعة_القصيم رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حفل ختام «مهرجان تراث الشعوب»، الذي تنظمه جامعة القصيم، بمشاركة الطلاب الدوليين بالجامعة الذين يمثلون أكثر من 90 جنسية، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالله الصقر، ووكلاء وأعضاء مجلس الجامعة، ومديري الجهات الحكومية، وذلك بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال سمو الأمير فيصل بن مشعل: “أهنئ جامعة القصيم المتميزة على فكرة هذا المهرجان الدولي ونجاحه الكبير، وتحقيق أهداف المملكة لتكون حاضنة لجميع الحضارات والثقافات العالمية”.

وتميز المهرجان بالعديد من العروض الفلكلورية والأهازيج الشعبية الخاصة بتلك الدول المشاركة.

ويُجسد مهرجان “تراث الشعوب” روح التواصل بين طلاب المنح وإبراز جهود المملكة في خدمة طلاب المنح، وبناء جسور الثقة بين الجامعة ممثلة في وكالة المنح الدراسية بالعمادة والطلاب.

يذكر أن الجامعة تقيم هذا المهرجان بهدف إثراء التنوع الثقافي والحضاري والتعرف عن قرب على عادات وتراث الشعوب من خلال طلابها الدوليين، والذين يتجاوز عددهم أكثر من 5 آلاف طالب دولي، حيث يأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات المجتمعية التي تقيمها الجامعة سنويًا.

وشهد المهرجان هذا العام مشاركة 1200مشارك، وأكثر من 900 طالب دولي، وتجاوز عدد الزوار 42 ألف زائر للمهرجان والذي استمر لمدة ستة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88