11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد لن تصدقها لتناول العنب

يعتبر العنب هو من أشهر الفواكه الصيفية. يتناول الناس فاكهة العنب منذ لآلاف السنين ، حيث أن الفاكهة كانت دائمًا عنصرًا رئيسيًا في التغذية. يمكننا أن نرى فاكهة العنب على لوحات الحوائط اليونانية القديمة ، بينما في الوقت نفسه لدينا تقارير تاريخية تشير إلى أهمية العنب والنبيذ في النظام الغذائي اليوناني القديم ونمط استخدامه فى الحياة. وحاليا يستهلك الناس العنب ومنتجاته ، ليس فقط من أجل النكهة الرائعة ، ولكن أيضًا بسبب قيمتها الغذائية الكبيرة. يحتوي العنب والنبيذ ، على العديد من المكونات المفيدة صحياً التي قد تختلف قليلاً بإختلاف الأنواع وأساليب الزراعة والنمو.
فوائد لن تصدقها لتناول العنب -صحيفة هتون الدولية-

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، فإن 100 جرام من العنب الأحمر بدون بذور يحتوى على:

الطاقة: 65 سعر حراري

البروتين: 0.72 جرام

الدهون الكلية: 0.72 جرام

الكربوهيدرات: 17.39 جرام

اجمالى السكريات: 16.67 جرام

الألياف: 0.7 جرام

الكالسيوم: 14 ملي جرام

الحديد: 0.26 ملي جرام

الصوديوم : 0

10.9 ملي جرام من فيتامين C

721 IU من فيتامين A
فوائد لن تصدقها لتناول العنب -صحيفة هتون الدولية-

فوائد العنب الصحية

. تقليل مستويات الكولسترول في الجسم

باحتواء العنب على الألياف الغذائية ومواد فعالة ومضادات أكسدة، فسيكون له دور كبير في تخفيض نسبة كولسترول الدم، ويحتوي العنب الأحمر بشكل خاص على تراكيز كبيرة من مادة ريسفيراترول (Resveratrol) التي تساهم في التحكم بمستويات الكولسترول في الجسم.

. تعزيز صحة القلب والشرايين

بما أن تناول العنب يساهم في ضبط مستويات الكولسترول في الجسم، فإنه بالتأكيد سوف يساهم في تعزيز صحة الشرايين والقلب، والسبب في ذلك غالبًا يعود إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، واللذان يعتبران مهمين لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية المختلفة ولضبط مستويات ضغط الدم.

. الوقاية من فقر الدم

بسبب محتوى العنب العالي من الحديد، فهو يعد مهمًا في عملية صناعة الهيموغلوبين الضروري لعلاج حالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

فوائد لن تصدقها لتناول العنب -صحيفة هتون الدولية-
. تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمليات الأيض

إن المحتوى العالي من الألياف في العنب بكافة أنواعه يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمليات الأيض في الجسم، كما يساعد في تسهيل عملية الهضم.

ومحتوى العنب من بعض المعادن، مثل: البوتاسيوم يعد عاملًا مساعدًا في عمل الأمعاء والعضلات والأعصاب، ومنظم لتوازن السوائل في الجسم.

. الوقاية من الإمساك

بفضل محتوى العنب العالي من الألياف، فهو يساهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج في الجسم، والتخلص من الفضلات، وبالتأكيد يساعد في الوقاية من الإمساك.

. تعزيز المناعة

من أبرز فوائد العنب تعزيز المناعة، إذ تساهم مضادات الأكسدة التي يحويها العنب في تقوية مناعة الجسم.

بالإضافة إلى وجود مادة ريسفيراترول التي تعمل على إضفاء خواص مضادة للالتهابات في العنب، لتجعل منه فاكهة تساعد في الوقاية من الأمراض المعدية، ومن الالتهابات المختلفة وخاصة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أن العنب يساعد على التخفيف من التشنجات بفضل محتواه العالي من المغنيسيوم.
فوائد لن تصدقها لتناول العنب -صحيفة هتون الدولية-

. تعزيز صحة الفم

تساعد الأحماض التي يحويها العنب في تعزيز صحة الفم والأسنان عن طريق المساهمة في خلق بيئة متوازنة في الفم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88