11المميز لديناتشكيل وتصوير

حفل ملتقى خط الوحيين الشريفين

حفل لكل من خطاطين  خط الوحيين الشريفين الذي يقام في نسخته الرابعة على التوالي لعام 2024، والذي يقوم على إشرافه وتنظيمه الدارة.

والجدير بالذكر أن الهدف الأساسي لهذا الملتقى هو تشكيل حدثا ثقافيًا تنظمه الدارة كل سنة على مدار الأربع السنوات السابقة، وكذلك إبراز الهوية الإسلامية والعربية، والحفاظ على الخط العربي، وكذلك العناية بتوثيق الوحيين الشريفين، وتعزيز دورها المنوط بها في خدمة تراث وثقافة المملكة ومساهمتها في العناية بالخط العربي. وهذا ما ذكره الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز.

كما أشار الأمير فيصل بن سلمان أيضا إلى الدعم والعناية والاهتمام لدارة الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى الاهتمام بكل الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تقوم بها الدارة

وفي النهاية قام الأمير فيصل بن سلمان بزيارة ومشاهدة معرض تدوين الوحيين الشريفين الذي قام على هامش الملتقي والذي هو عبارة عن مجموعة من الأعمال التي قام بها عدد من الخطاطيين، بالإضافة إلى مجموعة مقتنيات الدارة المتعلقة بالتدوين ونوادر المصاحف المخطوطة والمطبوعة وسجلات الأوقاف.

واختتم الملتقى بتلاوة بعض الآيات من القرآن الحكيم، وإلقاء كلمة من الدكتور فهد بن عبدالله السماري والذي أكد فيها على ضرورة تنظيم حفل الملتقى سنويا، خصوصا في شهر رمضان المبارك لتطوير الخط العربي والحفاظ على تراثه، وأيضا لخدمة القرآن الكريم ورعايته.

ثم شاهد الحضور فيلمًا تعريفيًا بمناسبة مرور 4 أعوام على انطلاق ملتقى خط الوحيين الشريفين.

وتم بعد ذلك الإعلان عن أسماء المتسابقين في المسابقة لكتابة الحديث الشريف، والتقاط بعض الصور التذكارية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88