11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

السعودية ترأس لجنة ضع المرأة في منظمة الأمم المتحدة لعام 2025

أجمع كل أعضاء منظمة الأمم المتحدة على اختيار السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة خلال دورته التاسعة والستين هذا العام.
والجدير بالذكر أن هذه اللجنة منبثقة تحت المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة وتجتمع سنوياً لتقييم التقدم في النهوض بوضع المرأة ووضع المعايير التي تعزز من وضعها حول العالم وتصوغ السياسات التي تمشي عليها طوال فترة الدورة.
ولأن المرأة السعودية حظيت باهتمام وتطور كبير خلال الفترة الماضية، وأصبحت شريكا في كل الأحداث التي تحدث في المجتمع، وتحقيق الكثير من النجاحات في كل المجالات التي يمكن أن ترأسها المرأة، كما اختصت أيضا رؤية المملكة 2030 بأولويات ومستهدفات ركزت على مشاركة المرأة الكاملة على الصعد كافة واستثمار طاقاتها بما يتلاءم مع قدراتها.
والجدير بالذكر أن لجنة وضع المرأة هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. أنشئت هذه اللجنة في العام 1946، وهي تهدف بتحقيق المساواة بين الجنسين والنهوض بوضع المرأة، وكان أول مندوب دائم للسعودية لأول مره منذ تأسيسها هو السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88