11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

روسيا تبدأ في إنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية لاستخدامها في قاطرة كهربائية

روسيا تبدأ في إنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية لاستخدامها في قاطرة كهربائية أعلنت شركة “تخنوبارك” الروسية المختصة في تطوير البطاريات عن نجاح بطاريات الليثيوم الأيونية في اجتياز كافة الاختبارات المطلوبة لاستخدامها في قاطرة كهربائية تحمل اسم “ЭМКA2”. وأشار مصدر داخل الشركة إلى أن البطاريات جاهزة الآن للإنتاج الصناعي بشكل دفعات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال مصدر في شركة “تخنوبارك” المصنعة للبطاريات إن اللجنة التقنية التي أشرفت على الاختبارات أشارت إلى أن بطاريات الليثيوم الأيونية الروسية الصنع تتفق على كل المواصفات التقنية المعلنة مسبقا، ولذلك أوصت بالبدء في إنتاجها الصناعي المتسلسل.

تتميز بطاريات الليثيوم الأيونية بسعة تصل إلى 288 أمبير/ساعة، وسعة طاقة مفيدة تبلغ 200 كيلوواط/ساعة، مما يتيح لها إمكانية الاستخدام لمدة تصل إلى 10 أعوام تحت ظروف الاستخدام المناسبة.

مقاومتها للصقيع، حيث يمكن أن تعمل البطاريات من هذا النوع في درجات الحرارة التي تصل 40 درجة مئوية تحت الصفر.

يذكر أن القاطرة الكهربائية الجديدة، المسماة EMKA2، مخصصة للعمل في المستودعات ومحطات القطار الكبيرة، حيث يكون استخدام محركات الديزل أمرا غير مرغوب فيه لأسباب بيئية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القاطرة الكهربائية يمكن شحنها من خارجها أو من خلال نظام تخزين الطاقة الداخلي، دون الحاجة إلى بنية تحتية خاصة للقيام بعملية الشحن.

ويسمح جهاز تخزين الطاقة بنقل القطار الكهربائي بوزن 2000 طن إلى مسافة 14 كيلومتراً دون شحن القاطرة من الدائرة الكهربائية الخارجية، أما القاطرة لوحدها بدون عربات فيمكنها أن تقطع مسافة 100 كيلومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88