11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

حفل جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين

نظّمت أمس وزارة الثقافة  السعودية بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز لحفل جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية وجمهورية الصين الشعبية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان في وسط حشد كبير من الجماهير وعدد من المسئولين من كل من السعودية والصين، وأساتذة وطالبة الجامعات.

والجدير بالذكر أن الهدف من هذا الحفل هو بناء الإنسان السعودي وتطوير عقلة وشخصياته، وبناء طريق جديد للمعرفة وأيضا استلهام القيم الثقافية لتطوير وتحديد آفاق جديدة، كما أنها تهدف أيضا إلى  التداخل في الحضارة لكل من السعودية والصين، تعزيز العلاقات الحضارية والثقافية بين البلدين الصديقين، وخدمة المعرفة الإنسانية عموماً..

وقام الحفل بتكريم كثير من البدعين السعوديين والصينيين في فروعها الأربعة، بالإضافة إلى أن كل واحد من الحاضرين القى كلمة عن الحفل وأهميته.

وشهد الحفل كل من رئيس جامعة بكين السيد جونغ تشي خوانغ، والمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فيصل بن معمر، الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالمحسن بن سالم العقيلي، و وزير الثقافة السعودية، نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، ومساعد وزير الثقافة راكان بن إبراهيم الطوق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى