11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الرياض تستضيف المهرجان السينمائي الخليجي

خلال الأيام القادمة ستستضيف مدينة الرياض المهرجان السينمائي الخليجي الذي تنظمه هيئة الأفلام بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وذلك في دورته الرابعة على التوالي.

ومن المقرر قيام المهرجان خلال الفترة من 14- 18 أبريل 2024، سعيًا لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز القيم والهوية الخليجية، ودعم الحراك السينمائي الخليجي، وكثرة التواصل الفني الخليجي والدولي، لتحقيق هدف صناعة سينمائية رفيعة المستوى.

وسيتضمن المهرجان خلال الأيام المعلنة بتكريم الشخصيات السينمائية المرموقة والتي قامت بإسهامات قيمة للسينما الخليجية، بالإضافة إلى عمل بعض الورش والتي تتضمن ثلاث ورشات تدربيية تقوم بتدريب المقبلين على السينما والمواهب، وبعض الندوات التثقفية لتعزيز التواصل الفني والثقافي معا ولتعزيز دور الفن السينمائي، وتفعيل دور ومكانة السينما.

والجدير بالذكر أنه شارك في هذا المهرجان عدد كبير من الأفلام المنتجة والمشاركة في المهرجان والتي بلغ عددهم 29 فيلما، وستتوزع الجوائز على كل من الأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والسيناريو والموسيقى التصويرية والممثلين، وذلك دعماً للمواهب والكفاءات السينمائية الخليجية ودعماً لتطور السينما الخليجية. وقد عُقدت آخر نسخة للمهرجان عام 2016 في أبوظبي، حيث عُرضت فيها 5 أفلام سعودية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88