11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

كوريا الجنوبية تطلق مركز تطوير “الذكاء الاصطناعى” لأغراض عسكرية

كوريا الجنوبية تطلق مركز تطوير “الذكاء الاصطناعى” لأغراض عسكرية أنشأت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مركزا بحثيا يهدف إلى الإشراف على تطوير الذكاء الاصطناعي في قطاع الدفاع كجزء من الجهود لإدخال التكنولوجيات المتقدمة للجيش.

وأفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنويبة بأن إطلاق المركز جاء كجزء من مبادرة الابتكار الدفاعي 4.0 في كوريا الجنوبية، والتي تهدف إلى جعل الجيش أقل حجمًا وأكثر ذكاءً بناء على الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة الأخرى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشارت إلى أن وزير الدفاع شين وون سيك ووزير العلوم لي جونغ هو وقعا مذكرة تفاهم بين وزارتيهما لتعزيز التعاون في قطاعات التكنولوجيا الرئيسية التي تعتبر ضرورية في ساحات المعارك المستقبلية، مثل الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات والفضاء والفضاء الإلكتروني.

وقالت وزارة الدفاع إن المركز، الذي يتكون من حوالي 110 موظفين مدنيين وعسكريين، سيركز على تطوير التقنيات المتعلقة بأنظمة الفرق المأهولة وغير المأهولة القائمة على الذكاء الاصطناعي والوعي بأوضاع ساحة المعركة، وكذلك تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاع المدني على الجيش.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيسعى الجانبان إلى البحث والتطوير لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والعسكري واستخدام البنية التحتية المدنية والعسكرية للتحقق من البحوث التي تجريها الجامعات والمعاهد التي تديرها الدولة، وفقا للوزارة.

وجاء إطلاق المركز كجزء من مبادرة الابتكار الدفاعي في كوريا الجنوبية والتي تهدف إلى جعل الجيش أقل حجما وأكثر ذكاء بناء على الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88