11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

ابتكار عقار لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة

يعمل خبراء مختبر النمذجة الجزيئية وكيمياء المركبات الطبيعية بجامعة سيتشينوف الطبية على ابتكار دواء فريد لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة، لا يسبب الإدمان.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا للمبتكرين، لن يسبب هذا الدواء الإدمان. لأنه يحتوي على مكونات نباتية، بما في ذلك مواد من نباتات إقليم ألتاي.

وقالت كيرا فياتكينا مديرة مختبر النمذجة الجزيئية وكيمياء المركبات الطبيعية بالجامعة: “ابتكرنا بالفعل طريقة لاستخراج وتنقية وتركيز المادة المستهدفة. كما تم تطوير طرق مراقبة محتوى المواد، وهو أمر بالغ الأهمية لهذا المشروع. وأجرينا كذلك الحسابات اللازمة واختيار الجزيئات المرشحة الواعدة (التوائم الرقمية) لإنتاج دواء لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة”.

وتشير: أجرى الباحثون الحسابات اعتمادا على مركب طبيعي مستخرج من مواد نباتية. أي أن البحث يسير في اتجاهين متوازيين: استخدام منتج نباتي وابتكار مركب كيميائي جديد.

ووفقا للدكتورة إينا مارغولينا أخصائية علم النفس السريري للأطفال، يعتبر ابتكار دواء عشبي لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة بمستوى تحمل جيد وآثار جانبية قليلة، أمرا واعدا. ومع ذلك، من الضروري في جميع الأحوال، الجمع بين العلاج النفسي والعلاج الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88