11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

سبيس إكس تطلق 22 قمرًا صناعيًا جديدا للإنترنت من نوع Starlink

سبيس إكس تطلق 22 قمرًا صناعيًا جديدا للإنترنت من نوع Starlink  أطلقت شركة SpaceX دفعة أخرى من أقمار الإنترنت Starlink الخاصة بها، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 يحمل 22 مركبة فضائية من طراز ستارلينك من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا، وأدى سوء الأحوال الجوية إلى إحباط محاولتين سابقتين للإطلاق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسبما ذكر موقع “space”، فإن هذه المرة كان الطقس متعاونًا وغادر Falcon 9 المنصة، مع عودة المرحلة الأولى من Falcon 9 إلى الأرض للهبوط العمودي بعد حوالي 8.5 دقيقة من الإطلاق.

يتم هذا الهبوط على سطح السفينة Of Course I Still Love You، والتي ستتمركز في المحيط الهادئ، وسيكون هذا هو الإطلاق والهبوط الخامس عشر لهذا المعزز تحديدًا، وفقًا لوصف مهمة SpaceX.

تستمر المرحلة العليا لصاروخ Falcon 9 في نقل 22 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink نحو مدار أرضي منخفض (LEO)، حيث يتم نشرها بعد حوالي 62 دقيقة من الإقلاع.

كان الإطلاق المعاد جدولته هو الرحلة الثانية والثلاثين لفالكون 9 لعام 2024، والحادية والعشرون المخصصة لبناء كوكبة ستارلينك الضخمة.

وحتى الآن، أطلقت شركة SpaceX 6100 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink، منها 5633 قمرًا صناعيًا قيد التشغيل حاليًا، وفقًا لعالم الفيزياء الفلكية ومتعقب الأقمار الصناعية جوناثان ماكدويل.

والجدير بالذكر أن ستارلنك ‏هي كوكبة من الأقمار الاصطناعية المصنوعة بواسطة شركة سبيس إكس لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت. ستتكون الكوكبة من آلاف الأقمار الاصطناعية الصغيرة، والمنتَجة بشكل شامل، لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية. وتُخطط شركة سبيس إكس أيضًا لبيع بعض من هذه الأقمار الاصطناعية للأغراض العسكرية، والعلمية، والاستكشافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88