البشرة والشعر

وصفات فيتامين سي لبشرة صحية

وصفات فيتامين سي لبشرة صحية

فيتامين سي هو عنصر هام يساعد في جعل البشرة دائمًا نضرة وحيوية، وخاليه من جميع الشوائب، ولحسن الحظ يمكن صنع وصفات طبيعية من الفيتامين سي في المنزل، فإليك أهم هذه الوصفات.

على الرغم من أن خلايا البشرة تتجدد تلقائياً، ولكنها في بعض الأحيان تحتاج إلى بعض المساعدة، خاصةً مع تقدم العمر أو كثرة التعرض للشمس وكذلك خلال فترة الحمل.

ويلعب فيتامين C دوراً هاماً في صحة الجلد نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في إصلاح وتجديد خلايا الجلد، ليصبح مظهر البشرة صحي وأكثر شباباً.

لذلك ينصح بإضافة فيتامين C إلى روتين العناية بالبشرة للحفاظ عليها ووقايتها من مشكلات عديدة.

وصفات فيتامين سي

مستحضرات فيتامين سي دائمًا ما تكون مرتفعة الثمن فبدلاً من شراء هذه المستحضرات باهظة الثمن، قومي بصنع وصفات فيتامين سي الفعالة في المنزل بالمكونات الطبيعية الفعالة للبشرة.

1-وصفة سيروم فيتامين سي
سيروم فيتامين سي هام في التخلص من جميع الشوائب وكذلك التهابات البشرة، ويجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

وصفات فيتامين سي لبشرة صحية
وصفات فيتامين سي لبشرة صحية
المكونات

ملعقة من بودرة فيتامين C.
نصف ملعقة من جيل الألوفيرا.
ملعقة ماء مقطر.
¼ ملعقة زيت فيتامين E.

طريقة التحضير

في وعاء صغير، يمزج مسحوق فيتامين C مع الماء حتى يذوق المسحوق تماماً.
ويضاف إليه جل الصبار وأيضًا زيت فيتامين E مع التقليب بشكل مستمر، ثم يحفظ في علبة زجاجية معقمة باستخدام الماء المغلي ويوضع في الثلاجة وصلاحية هذه الوصفة أسبوعين تقريباً وعندما يصبح لونه زهري أو يتغير لونه يصبح غير صالح للإستخدام.
يتم تطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسله وتطبيق كريم مرطب.
2-وصفة فيتامين سي للبثور السوداء
هذه الوصفة تساهم في التخلص من البثور السوداء التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، ولا يفضل تطبيق هذه الوصفة على البشرة الحساسة.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88