11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة للبندق

البندق من الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، خاصة البروتينات والألياف والفيتامينات والدهون غير المشبعة، ويقدم للجسم ما يحتاجه من معادن يوميًا.

البندق يعتبر من المكسرات الغنية بالبروتين، والدهون، والفيتامينات، والمعادن، التي تفيد صحتك إلى حد كبير، حيث يحتوى البندق على نكهة حلوة، ويمكن أن يؤكل فى شكل خام، أو مطحون، أو مشوى، مما يجعله إضافة لذيذة للعديد من الأطباق.

يستخدم البندق كنكهة فى القهوة والمعجنات، بالإضافة إلى تناول الحلويات والأطباق اللذيذة.
فوائد مذهلة للبندق -صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للبندق

يحتوى 100 جرام من البندق الخام تحتوي على 567 سعرة حراري، كما أنه يحتوي على 13.33 جرام من البروتين، و40 جراما من الدهون، و40 جرام من الكربوهيدرات،و 6.7 جرام من الألياف، 3.33 جرام من السكر،و 200 ملج من الكالسيوم،و 3.60 ملج من الحديد،كما يحتوي البندق على كميات جيدة من فيتامين E ، والفوسفور، والبوتاسيوم ،والزنك، والفولات والماغنيسيوم، والدهون الصحية، والنحاس، وفيتامين ب 6.
فوائد مذهلة للبندق -صحيفة هتون الدولية

الفوائد الصحية للبندق:

تعزيز صحة القلب

يحارب البندق أمراض القلب لاحتوائه على كمية وفيرة من الألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، والتي تساعد على خفض الكوليسترول السيء (البروتين الدهني منخفض الكثافة)، وزيادة الكوليسترول الجيد (البروتين الدهني مرتفع الكثافة).

يساعد فى خفض الوزن

 فالبندق يعزز عملية الحرق عند تناوله، وهذا يساعد في فقدان الوزن، فزيادة التمثيل الغذائي يعني زيادة في معدل حرق السعرات الحرارية، وتحويلها إلى طاقة، ووفقا لدراسة، فإن البندق يقلل من فرص الاصابة بالسمنة، لأنه تزيد من التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، فإن البندق غني بالبروتين والدهون والألياف التي تعطي الشعور بالامتلاء. هذا يمنع الوجبات الخفيفة البين الوجبات، ويجعلك تشعر بالشبع  لفترة أطول.

منع السرطان

 يمتلئ البندق بمضادات الأكسدة القوية التي تقلل من تأثير الجذور الحرة في الجسم التي تسبب السرطان،حيث يحتوي البندق، والمكسرات الأخرى على مضادات أكسدة تسمى “برانثوسيانيد”، والتي قد تساعد في منع بعض أنواع السرطان، يعتبر البندق أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E، وهو يحتوى على مضادات الأكسدة القوية الأخرى التي تحمي من تلف الخلايا التى ترتبط بالسرطان.
فوائد مذهلة للبندق -صحيفة هتون الدولية

تقوية المخ

يتميز البندق باحتوائه على عناصر مثل فيتامين (هـ) والمنجنيز والأحماض الأمينية وغيرها، والتي تعمل على تحسين المخ والوظائف الإدراكية، وتساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية والخرف وألزهايمر في وقت متأخر.

الحد من السمنة

يعزز البندق عملية التمثيل الغذائي الصحي بالجسم، وكلما زادت معدلات استهلاكه يوميًا، زادت معدلات انخفاض الوزن بشكل ملحوظ، كما يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى الجلوكوز اللازم للحصول على الطاقة.

علاج مرض السكري

 وفقا لدراسة بحثية، يمكن أن يساعد البندق في خفض مستويات السكر في الدم، وتحسين حساسية الجسم للأنسولين، فقد تم اعطاء المشاركين مجموعة من 15 جرام من عين الجمل، 7.5 جرام من اللوز، و 7.5 جرام من البندق، ونتيجة لذلك ، كان هناك انخفاضا كبيرا في مستويات السكر بالدم، يقال إن حمض الأوليك، وهو نوع من الأحماض الدهنية في البندق، له آثار مفيدة على حساسية الأنسولين.
فوائد مذهلة للبندق -صحيفة هتون الدولية

تعزيز صحة العظام

وجود الكالسيوم، والماغنيسيوم، فى البندق يساهم فى صحة العظام، ويحسن البندق من كثافة المعادن فى العظام، ويقلل من فرص هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

منع الإمساك

 يحتوي البندق على نسبة عالية من الألياف، كما أن تناوله بكميات كبيرة يعزز حركة الأمعاء بانتظام ويساعد على منع الإمساك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88